شاهد كيف نجا متسلقون من الموت خلال انفجار بركان في إندونيسيا

Photo of author

By العربية الآن



شاهد.. نجاة متسلقين من الموت لحظة ثوران بركان في إندونيسيا

مشهد مثير لثوران بركان دوكونو في إندونيسيا لحظة وجود متسلقين على قمته مواقع التواصل الاجتماعي - @pga_dukono
مشهد مثير لثوران بركان دوكونو في إندونيسيا لحظة وجود متسلقين على قمته (مواقع التواصل الاجتماعي)
قام متسلقون بعملية تصوير لمشاهد مثيرة من أعلى جبل دوكونو البركاني في إندونيسيا، حيث وثق مقطع فيديو تم التقاطه بواسطة طائرة مسيرة اللحظات الحرجة خلال ثوران البركان يوم السبت الماضي. وقد ارتفعت سحابة الرماد البركاني إلى نحو 700 متر، بينما كانوا على قمة الجبل، مما شكل تهديدًا لهم.

 

أظهر الفيديو كيف هرع المتسلقون للنزول مع تصاعد الرماد البركاني التي اقتربت منهم، مما أثار رعبًا كبيرًا وحظي بمشاهدة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد أكدت محطة مراقبة بركان دوكونو صحة الفيديو، لافتةً إلى أن التصرفات التي قام بها المتسلقون تمت دون تنسيق مع الجهات المعنية، مما عرض حياتهم للخطر.

وقال بامبانغ سوجيونو، موظف بالمحطة، أن البركان كان في حالة إنذار من المستوى الثاني، وأفاد بأن الثوران مستمر، حيث وصلت سحابة الرماد إلى ارتفاع حوالي 700 متر دون تسجيل أي إصابات حتى الآن، في حين أكدت الشرطة المحلية أن جميع المتسلقين تمكنوا من العودة بسلام.

كما أشاد سوجيونو بتحذيرات السلطات التي تنبه بعدم الاقتراب من فوهة البركان بمسافة أقل من 3 كيلومترات. ورغم خطورة الوضع، أفاد المتحدث باسم شرطة شمال هالماهيرا، إبتو ديني سالاكا، بأنه لم تكن هناك أي تقارير رسمية عن تسلق المتسلقين أثناء ثوران البركان، وصرح بأنه سيقوم بالتحقق من هذه المعلومات.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات رفع مستوى التأهب، وحذرت في بيان رسمي من أي محاولات للتسلق في الوقت الراهن، مشددة على ضرورة ابتعاد السياح والزوار عن محيط فوهة البركان لتجنب المخاطر الناتجة عن تساقط الرماد البركاني.

المصدر : العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.