“أوليفر كان الحارس الأسطوري يودع الكرة الألمانية لأعوام قادمة”

Photo of author

By العربية الآن



أوليفر كان: الكرة الألمانية تواجه تحديات قد تمنعها من المنافسة على اللقب لعالم 2026

أوليفر كان الحارس الأسطوري يودع الكرة الألمانية لأعوام قادمة
يشير أوليفر كان (في الوسط) إلى تفوق المنتخب الإسباني على نظيره الألماني بفضل فلسفة النجاح التي تم تعليمها للاعبين منذ سنوات طويلة (الأناضول)
يؤكد الحارس الأسطوري لمنتخب ألمانيا، أوليفر كان، أن فريقه لا يمتلك القدرة على المنافسة على نيل لقب كأس العالم 2026 المقرر سقفها بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي حديثه مع مجلة “كيكر شبورتس” يوم الاثنين، أعرب كان عن عدم ثقته بفرص ألمانيا في التنافس على اللقب قائلاً: “أنا متشكك”.

بعد خروج المنتخب من الدور ربع النهائي في يورو 2024 هذا الصيف، أكد المدير الفني يوليان ناغلسمان أن هناك طموحاً للمنافسة على كأس العالم في غضون عامين.

وأضاف ناغلسمان أن “فلوريان فيرتز وجمال موسيالا سيكونان قد تقدما بشكل ملحوظ بحلول ذلك الوقت، ولكن مع انتهاء حقبة توني كروس وإلكاي غوندوغان واستمرار جوشوا كيميتش في اللعب في الجهة اليمنى، تظل هناك تساؤلات كثيرة حول مركز خط الوسط”.

كما أشار أوليفر كان، البالغ من العمر 55 عاماً، إلى أن “هناك أيضاً مجال للتطور في مركز الظهيرين”.

ويستنتج أوليفر كان أن المنتخب الإسباني، الذي توج ببطولة يورو 2024، يتفوق على المنتخب الألماني، لأنه قام بتعليم لاعبيه فلسفة النجاح بطرق منهجية لسنوات طويلة ومنذ سن مبكرة.

وفي ختام حديثه، أكد أن الاستمرارية التي قدمها مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي على مدار سنوات مع مختلف فرق الشباب والمنتخب الأول، غير موجودة بشكل منهجي في ألمانيا، موضحاً: “ليس لدينا تصور واضح عن مفاهيمنا الخاصة في كرة القدم، ويعتمد الأمر بشكل كبير على اللحظات الفردية وأفكار المدرب في تلك المواقع”.

المصدر : وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.