هاريس تستعد لمؤتمر حاسم واستطلاع يشير إلى فرصها بالمنافسة مع ترامب

Photo of author

By العربية الآن


يبدأ اليوم الاثنين المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأميركي برئاسة الرئيس جو بايدن، حيث سيتم تسليط الضوء على إنجازات ادارته كما سيُعلن عن دعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس ونائبها تيم والز.

ويتزامن هذا الحدث الذي يستهدف في يومه الأول شعار “من أجل الشعب” مع انطلاق مظاهرات حاشدة قام بها تحالف منظمات فلسطينية أميركية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ووقف تزويد إسرائيل بالسلاح.

ويمثل المؤتمر العام للحزب تقليدًا رئيسيًا في العملية الانتخابية الأميركية، حيث سيتجمع الآلاف من المندوبين الديمقراطيين من مختلف الولايات ليعلنوا دعمهم لترشح كامالا هاريس.

وقد أفادت التقارير بتوافد آلاف الديمقراطيين إلى مدينة شيكاغو لحضور المؤتمر وسط إجراءات أمنية مشددة، خاصة بعد أن شهدت المدينة يوم أمس انطلاق مظاهرة وسط تحسبات لمواجهة أي أعمال شغب.

من جانبه، يواصل المرشح الجمهوري دونالد ترامب حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، حيث سيلقي خطابًا في مدينة يورك متزامنًا مع بدء فعاليات المؤتمر.

وفي فيلادلفيا، سيشارك المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس في تجمع انتخابي أيضًا.

هاريس تستعد لمؤتمر حاسم واستطلاع يشير إلى فرصها بالمنافسة مع
ترامب وسط تجمع انتخابي لأنصاره في بنسلفانيا (رويترز)

استطلاعات

وأظهر متوسط استطلاعات الرأي الذي يعده موقع “ريل كلير بوليتكس” أن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تحظى بدعم 48.1% من الناخبين، بينما حصل المرشح الجمهوري دونالد ترامب على 46.7%، مما يعني أن هاريس تتفوق عليه بفارق 1.4%.

وبالنسبة للولايات السبع المتأرجحة، تفوق ترامب في ولاية أريزونا بمقدار حوالي نقطتين من 10%. وفي ولاية جورجيا، سجل أيضًا تفوقًا بنحو نقطة مئوية واحدة على هاريس.

بينما في ولاية ميشيغان، أظهرت الاستطلاعات تعرض هاريس لصالح بمقدار نقطتين على ترامب، بينما في نيفادا، أظهر الاستطلاع تفوق ترامب بمقدار نقطة و3 من 10.

وفي ولاية نورث كارولاينا، حقق ترامب التفوق بنقطة واحدة واثنين من 10% من توجهات الناخبين. كما أظهرت الاستطلاعات تفوق ترامب على هاريس في بنسلفانيا بفارق نقطة واحدة من 10%، في حين أن هاريس تتفوق في ولاية ويسكنسون بنقطة واحدة بالمئة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.