صحة غزة: في انتظار وصول لقاحات شلل الأطفال

Photo of author

By العربية الآن



صحة غزة: ننتظر وصول تطعيمات شلل الأطفال

DEIR AL-BALAH, GAZA - AUGUST 1: (EDITORS NOTE: Image depicts graphic content) Injured Palestinian children are taken to al-Aqsa Martyrs Hospital for medical treatment following the Israeli attack on the building, belonged to Palestinian Sad family at Nuseirat refugee camp, in Deir al-Balah, Gaza on August 1, 2024. ( Abdallah F.s. Alattar - Anadolu Agency )
الأطفال الفلسطينيون عانوا ويلات الحرب بسبب القصف الإسرائيلي ومنع وصول المساعدات والأدوية (الأناضول)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء عن انتظارها لوصول التطعيمات المتعلقة بحملة مكافحة شلل الأطفال.

وذكرت الوزارة في منشور على صفحتها في موقع فيسبوك، أن “لضمان وصول التطعيمات لكل الأطفال، نحتاج إلى ظروف آمنة، وهو أمر يتطلب وجود وقف لإطلاق النار خلال فترة الحملة”.

يُشار إلى أن وزارة الصحة سجلت أول حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال في مدينة دير البلح، لطفل يبلغ من العمر 10 أشهر لم يتلقَ أي جرعة تحصين، حيث اشتبه الأطباء بظهور أعراض مشابهة للمرض. وبعد إجراء الفحوصات الضرورية في العاصمة الأردنية عمّان، تأكدت الإصابة بالسلالة المستمدة من اللقاح.

وأفاد وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان يوم السبت الماضي بأن “فرق الوزارة في قطاع غزة ستشرع بتنفيذ حملة تطعيم للأطفال دون سن 10 سنوات في الأيام القليلة المقبلة، بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وبتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية”.

المصدر : العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.