ترامب يعبر عن غضبه بسبب غلاف مجلة تايم: “أنا أجمل منها”

Photo of author

By العربية الآن



“أنا أجمل منها”.. ترامب غاضب من غلاف مجلة تايم

العدد الاخير لمجلة التايمز هاريس
صورة كامالا هاريس على غلاف العدد الأخير لمجلة تايم الأميركية (العربية الآن)
في إطار حملة تلو الأخرى، سخر الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، من صورة منافسته، كامالا هاريس، التي ظهرت على غلاف مجلة تايم، حيث أشار قائلاً: “أنا أجمل منها”. وقد وُصفت تعليقاته من قبل صحيفتي الغارديان والإندبندنت البريطانيتين بأنها تعكس “توتر” و”هوس” بالرؤية.

أفادت صحيفة الإندبندنت أن ترامب بدا “مهووساً” بمظهر هاريس خلال تجمع انتخابي في ويلكس بار، في ولاية بنسلفانيا، حيث أعلن بفخر أنه “أجمل” من مرشحة الحزب الديمقراطي وسخر من الذين يروجون لفكرتها بأنها “جميلة”.

اقرأ أيضا

list of 2 items

list 1 of 2

وول ستريت جورنال: هل يواجه بوتين أزمة قيادية؟

list 2 of 2

هآرتس: صحيفة صهيونية تدعم “الإرهاب اليهودي” في الضفة الغربية

end of list

“تبدو أجمل من الحقيقة”

خلال هذا التجمع، خصص ترامب جزءاً من خطابه للسخرية من الصورة التي زينت غلاف مجلة تايم الأميركية، مشيراً إلى أن الرسم التوضيحي جعل هاريس تبدو “أجمل” مما هي عليه في الواقع.

تحدث ترامب إلى أنصاره قائلاً: “مجلة تايم ليس لديها صورة قريبة لهاريس، بل لديها فنان بارع رسمها؛ وتساءلت: هل هذه هي (الممثلة الإيطالية) صوفيا لورين؟ لم أستطع التعرف عليها”.

وعلقت صحيفة الغارديان على تصريحات ترامب، مشيرةً إلى أنه أشار إلى غلاف المجلة أربع مرات منذ صدوره الأسبوع الماضي.

كما أفادت أن مرشح الحزب الجمهوري أشار إلى أن الصورة المرسومة لنائبة الرئيس تشبه العديد من الشخصيات الجميلة، من ضمنهم الممثلة الشهيرة إليزابيث تايلور وزوجته ميلانيا ترامب.

تجدر الإشارة إلى أن الغارديان تتبع عادةً نشر ملاحظات عابرة بشكل دوري على صفحتها، والتي تعد بمثابة ملخص يومي للأحداث والشخصيات المعاصرة لقراءها.

نوبة غضب وقلق

بحسب الصحيفة، يبدو أن ترامب أصيب بنوبة غضب – لاعتقاده أن الصورة تضيف جاذبية كبيرة لهاريس. وأشارت الغارديان إلى أن هذه الصورة سببت له “قلقاً شديداً” لدرجة أنه ذكرها أربع مرات منذ صدورها.

وقد جاء تشبيهه لهاريس بزوجته ميلانيا أثناء مقابلة مع الملياردير إيلون ماسك، يوم الاثنين الماضي، ثم في تجمع حاشد يوم الأربعاء، حيث ذكر أنه يرغب في العمل مع الفنان الذي رسم العنوان لأنه أُعجب جداً بأسلوبه. كما وصف يوم الخميس، في مؤتمر صحفي، قرار استخدام مجلة تايم للرسم التوضيحي بأنه “جنون”. وأخيراً، يوم السبت، قارن هاريس بالممثلة السينمائية صوفيا لورين في اجتماع حاشد آخر.

بعد ذلك، منح الأمر طابعاً أكثر عمقاً، حيث قال: “أقول إنني أجمل منها بكثير. أجمل بكثير. أنا أجمل من كامالا”.

وفي تعليقها على هذا التصريح، أكدت الغارديان أن تكرار العبارة يمكن أن يجعلها تبدو أكثر إقناعاً، لكن الحقيقة هي أن ترامب معروف بهوسه بأغلفة مجلة تايم. في السابق، زعم “زوراً” أنه أكثر الأشخاص ظهوراً على أغلفة المجلات، وهو ما اعتبرته الصحيفة البريطانية ادعاءً غير دقيق، حيث إن هذه الميزة تعود إلى الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون.

إلى ذلك، أبدت وسائل الإعلام اليمينية استياءها من التغطية المفرطة التي حظيت بها هاريس مؤخراً، وفقاً للغارديان.

المصدر : الإندبندنت + الغارديان



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.