مقاومة خان يونس ورفح: الاحتلال ينفذ مجزرتين في ظل الكمائن المتزايدة

Photo of author

By العربية الآن


استشهد أكثر من 50 فلسطينيا اليوم، الثلاثاء، نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع مدنية، بما في ذلك سوق في دير البلح ومدرسة تأوي نازحين في مدينة غزة. من جانبها، نفذت المقاومة عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال في خان يونس ورفح.

وأفادت مصادر طبية للعربية الآن بأن القصف الإسرائيلي الذي استمر على مدى اليوم في مناطق مختلفة من قطاع غزة أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 52 فلسطينيا.

وفي آخر المجازر الإسرائيلية، أفاد مراسل العربية الآن، أشرف أبو عمرة، بأن طائرات الاحتلال المسيرة أطلقت عدة صواريخ على منطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 12 شخصا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضح أبو عمرة أن منطقة البركة تقع في قلب مدينة دير البلح وتحتوي على سوق شعبي، وهي مزدحمة بعشرات الآلاف من النازحين، وتُعتبر من “المناطق الآمنة”.

وأشار مراسل العربية الآن إلى أن العديد من الأشخاص المتواجدين في وسط دير البلح كانوا قد نزحوا إليها من المناطق الشرقية للمدينة بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلائها.

كما تعرضت دير البلح اليوم للقصف الذي أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين، وفقاً للمصادر الفلسطينية.

قصف مدرسة

وفي وقت سابق اليوم، قصف الجيش الإسرائيلي مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين غربي مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا، بالإضافة إلى إصابة عدد من الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال.

وتم قصف مدرسة مصطفى حافظ سابقا خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، وهي تقع بالقرب من مدارس تابعة للأمم المتحدة التي تعرضت بدورها للقصف خلال التحركات البرية الإسرائيلية في المنطقة.

وفي تعليقها على المجزرة، أشارت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى أن القصف الإسرائيلي على مدرسة في غزة تأوي آلاف النازحين يعكس إصرار حكومة الاحتلال على الحرب المستمرة، وحمّلت الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته المسؤولية الكاملة عن استمرار المجازر.

وشن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على الأحياء الغربية لمدينة غزة، حيث استهدفت بعض المواقع فندقاً، وفقاً لقناة الأقصى، بينما قامت القوات الإسرائيلية بتفجير عدد من الأبراج في منطقة تل الهوى جنوب غرب المدينة.

وفي جنوب القطاع، أفاد مراسل العربية الآن باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين خلال غارة إسرائيلية على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، كما استشهد شخص آخر في قصف على منطقة أصداء التي تؤوي نازحين شمال غرب المدينة.

وفي خان يونس، أفادت قناة الأقصى بسقوط شهداء ومصابين بسبب قصف الاحتلال لشقة سكنية في منطقة بطن السمين جنوبي المدينة.

وامتدت الأضرار في وسط قطاع غزة، حيث أصيب شخصان نتيجة قصف قوات الاحتلال لمحيط مدخل أبراج عين جالوت السكنية في مخيم النصيرات، وسُجلت إصابات أيضاً في قصف على مخيم البريج.

عمليات المقاومة

في إطار التطورات العسكرية، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم أنها استهدفت جرافة عسكرية بعبوة صدمية في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم أنها قصفت بالاشتراك مع قوات عمر القاسم وكتائب شهداء الأقصى خط الإمداد لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم وسط قطاع غزة.

وأضافت سرايا القدس أنها قصفت بقذائف الهاون تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال المتوغلين في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس.

وفي نفس السياق، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية المتوغلة بمنطقة القرارة.

هذا وكانت كتائب القسام قد أعلنت في وقت سابق أنها اشتبكت فجر الإثنين مع قوة إسرائيلية خاصة من نقطة الصفر، مما أدى إلى مقتل 3 أفراد من تلك القوة في حي تل السلطان غربي رفح.

وأشارت كتائب القسام إلى أنها استهدفت قوات إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد قرب مدرسة القادسية، كما استهدفت قوة أخرى متحصنة أيضاً داخل منزل آخر بقذيفتين في المخيم الغربي بحي تل السلطان.

مما يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مقتل 40 مسلحا فلسطينيا خلال مواجهات وغارات جوية في منطقة تل السلطان برفح، كما أشار إلى قصف مناطق متعددة في قطاع غزة، قيل إنها كانت تستخدم لإطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.