الخطوط القطرية تملك 25% من شركة إيرلينك في جنوب أفريقيا

Photo of author

By العربية الآن



الخطوط القطرية تتملك 25% من إيرلينك في جنوب أفريقيا

الخطوط القطرية تملك 25 من شركة إيرلينك في جنوب أفريقيا
الخطوط الجوية القطرية تمتلك حصصاً في عدة شركات طيران دولية (أوروبية)
أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم الثلاثاء عن استحواذها على 25% من أسهم شركة إيرلينك للطيران في جنوب أفريقيا. تأتي هذه الخطوة في إطار توسيع الناقلة القطرية، التي تملكها الدولة، لحصصها في شركات الطيران الأخرى.

وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بدر محمد المير، أن هذا الاستحواذ سيمكن الخطوط القطرية من الوصول إلى المسافرين من وإلى المدن الإقليمية في جنوب وشرق أفريقيا عبر رحلات إيرلينك، مما يعزز من استراتيجية النمو والتوسع التي تتبناها الخطوط القطرية في القارة، والذي يعتبر عاملاً أساسياً لنجاح اقتصادها.

وأضاف المير أن استثمار الخطوط القطرية في إيرلينك يؤكد أهمية القارة الأفريقية لاستراتيجية المجموعة المستقبلية، مشيراً إلى أن “هذه الشراكة تعكس ثقتنا في إيرلينك، التي تُعتبر شركة طيران قادرة على التكيف، ولديها قوة مالية وقيم راسخة، فضلاً عن كونها تعكس الإمكانيات الهائلة لسوق السفر في أفريقيا..”.

من جهته، صرح الرئيس التنفيذي لشركة إيرلينك، رودجر فوستر، خلال المؤتمر الصحفي، أن شراكة الخطوط الجوية القطرية كمساهم تعكس دعمًا قويًا للشركة، وتؤكد التزامهم بأسواق السفر التي تعمل فيها، بالإضافة إلى الأسواق الجديدة التي يعتزمون إضافتها إلى وجهاتهم.

ويجدر بالذكر أن هذا الاستثمار في إيرلينك، التي تسير رحلاتها إلى أكثر من 45 وجهة في 15 دولة أفريقية، يسهم في تعزيز الشراكة بين الناقلتين، ويدعم الخطط التوسعية للناقلة الوطنية لدولة قطر، التي تصدرت العديد من التصنيفات العالمية كأفضل شركة طيران.

وفي هذا السياق، تهدف الشراكة بين الخطوط القطرية وإيرلينك إلى دمج برامج الولاء الخاصة بالشركتين، وهما /نادي الامتياز التابع للخطوط القطرية وإيرلينك سكاي بكس.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط القطرية تقوم بتسيير رحلاتها إلى 29 وجهة أفريقية، وقد شهدت القارة زيادة في الطلب على السفر، حيث أضافت الخطوط القطرية 9 وجهات جديدة منذ ديسمبر/كانون الأول 2020.

إيرلينك هي شركة طيران محلية مقرها جنوب أفريقيا وتخدم قطاع الطيران الخاص.

تملك الخطوط الجوية القطرية أيضًا حصص أقلية في مجموعة الخطوط الجوية الدولية، المالكة للخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيرويز)، بالإضافة إلى خطي لاتام وكاثي باسيفيك في هونغ كونغ، وخطوط تشاينا ساذرن.

المصدر : وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.