بداية قوية للدوري السعودي الخميس القادم: منافسة مثيرة في الموسم الجديد

Photo of author

By العربية الآن



الدوري السعودي ينطلق الخميس.. ويتوقع أن يكون الموسم الجديد مفعمًا بالمنافسة

بداية قوية للدوري السعودي الخميس القادم منافسة مثيرة في الموسم
كريستيانو رونالدو يسعى للفوز بلقبه الأول مع النصر (غيتي)
يأمل الهلال في الحفاظ على إنجازاته بعد أن أحرز لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم (دوري روشن) 2023-2024 بدون أي هزيمة، وذلك مع بدء الموسم الجديد. في الوقت نفسه، يطمح كريستيانو رونالدو إلى تحقيق لقبه الأول مع النصر، بينما يسعى الاتحاد إلى العودة للمنافسة بفضل تدعيماته القوية بعد موسم مخيب للآمال.

تبدأ منافسات الموسم الجديد غدًا الخميس -22 أغسطس/آب- مع عدم وجود صفقات كبيرة في سوق الانتقالات الصيفي كما حدث في الموسم الماضي، حيث كانت السعودية وجهة للعديد من اللاعبين البارزين، مثل الفرنسي كريم بنزيمة والمهاجم السنغالي ساديو ماني، وأيضا نيمار وكانتي.

اقرأ أيضا

list of 2 items

list 1 of 2

مسيرة ماني من سيئ إلى أسوأ.. النصر يوافق على إعارته للاتحاد

list 2 of 2

الهلال السعودي يودع مهاجمه البرازيلي ميشايل

end of list

الهلال يسعى لبلوغ لقبه العشرين

في حين لم يتعاقد الهلال مع لاعبين حتى الآن، في انتظار عودة نيمار بعد إصابة طويلة، فإن المدرب جورجي جيسوس يعتمد على تحفيز اللاعبين لتحقيق لقبهم العشرين.

وعزز الهلال موقفه بالفوز بكأس السوبر السعودي بعد انتصاره على النصر في النهائي بنتيجة 4-1، بعد نجاحه في تخطي الأهلي بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي.

تتويج الهلال بلقب السوبر السعودي
الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي هذا الموسم (مواقع التواصل)

ظهر بطل الدوري ست مرات في آخر ثماني مواسم جاهزًا للدفاع عن لقبه، حيث سجل المهاجم ألكسندر ميتروفيتش ثلاثة أهداف في مباراتين خلال كأس السوبر، بينما عاد البرازيلي مالكوم للمشاركة بعد الإصابة.

النصر يأمل بقيادة رونالدو في تحقيق اللقب

وبالرغم من عدم سهولة الطريق بالنسبة للهلال مع طموح رونالدو لنيل اللقب لأول مرة بعد موسم مشحون بلا ألقاب، يتطلع النصر للاحتفال باللقب مجددًا لأول مرة منذ موسم 2018-2019. كما يسعى رونالدو لإضافة اللقب إلى بطولاته السابقة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

وقد اكتفى النصر بصفقة واحدة وهي التعاقد مع الحارس بينتو، بينما استعاد المهاجم تاليسكا بعد انتهاء فترة غيابه عن المنافسة بسبب الإصابة.

وفقًا لمصادر خاصة لصحيفة “الرياضية” السعودية، أبدى “العالمي” استعدادًا مبدئيًا لإعارة ساديو ماني وعبد الإله العمري للاتحاد، ولكنه اشترط على الأخير دفع راتبي اللاعبين لإتمام الصفقة وإنجاز العقود الرسمية بين الطرفين.

1724272871 150 بداية قوية للدوري السعودي الخميس القادم منافسة مثيرة في الموسم
رونالدو يسعى للحصول على لقب الدوري السعودي لأول مرة (غيتي)

الاتحاد يستعد والقادسية يسعى للمفاجأة

كان الاتحاد الأكثر نشاطًا بين أندية القمة خلال فترة الانتقالات، وبعدما احتل المركز الخامس مما أخرجه من المشاركة في البطولات الآسيوية للموسم المقبل، تعاقد مع الفرنسي موسى ديابي والجزائري حسام عوار والحارس الصربي بريدراج رايكوفيتش وصالح الشهري، بالإضافة للموهبتين أحمد الغامدي من الاتفاق ومعاذ الفقيهي من الهلال، في أمل للعودة إثر فقدانه اللقب الذي أحرزه في موسم 2022-2023.

كما انفصل الاتحاد عن المدرب مارسيلو غاياردو ليعين الفرنسي لوران بلان، الذي عمل سابقًا مع منتخب بلاده، والذي سبق له تجربة في الشرق الأوسط مع الريان القطري.

وعلى الجانب الآخر في جدة، اكتفى الأهلي بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي ألكساندر من فلومينيزي، وتخلى عن آلان سانت-ماكسيمين الذي انتقل للإعارة لفنربخشة التركي.

كاد الأهلي أن يبدأ الموسم بانتصار، لولا تلقيه هدفًا في اللحظات الأخيرة ليخسر فرصة الصعود إلى نهائي كأس السوبر المحلي بركلات الترجيح.

يعتزم القادسية عدم التهاون في الدوري، إذ أجرى النادي المملوك لشركة أرامكو عمليات انتقالات كبيرة، كان أبرزها ضم المدافع ناتشو فرنانديز قائد ريال مدريد سابقًا، بالإضافة إلى المهاجم بيير-إيمريك أوباميانغ وحارس بلجيكا كوين كاستيلز، بقيادة المدرب الإسباني ميتشيل.

يسعى القادسية لتحقيق ترتيب متقدم، حيث كان أفضل مركز له هو الثالث في موسم 1980-1981، ولم يبلغ المربع الذهبي للدوري منذ موسم 2002-2003.

الاتفاق يسعى للمحافظة على موقعه بين الخمسة الأوائل

يدخل الاتفاق بقيادة المدرب ستيفن جيرارد إلى الموسم الجديد بعد التعاقد مع الحارس ماريك روداك، قادما من فولهام، وهدفه الأساسي هو الحفاظ على المركز السادس الذي حققه الموسم الماضي.

وعلى الرغم من تأهله لدوري أبطال آسيا 2، بقى التعاون -آخر الأندية في المربع الذهبي- دون أي صفقات بعد تعيين المدرب رودولفو أروابارينا.

ركز الشباب على تعزيز خط الهجوم بعد معاناته في الموسم الماضي، حيث تعاقد مع الهداف عبد الرزاق حمد الله في صفقة انتقال مجانية بعد مغادرته الاتحاد، بالإضافة إلى الإيطالي جياكومو بونافينتورا.

أبرز مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي (توقيت مكة المكرمة):

 

الخميس 22 أغسطس/آب

  • 21:00: النصر vs الرائد (ملعب الأول بارك)

الجمعة 23 أغسطس/آب

  • 21:00: الأهلي vs العروبة (ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، الجوهرة المشعة)
  • 21:00: القادسية vs الفتح (ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، الراكة)

السبت 24 أغسطس/آب

  • 19:10: الاتحاد × الخلود (ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية)
  • 21:00: الهلال × الأخدود (ملعب نادي الأخدود)
  • 21:00: الشباب vs الاتفاق (ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب)
المصدر : رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.