وكالة إيرانية توضح حقيقة سقوط مروحية رئيسي وتبديد الشائعات

Photo of author

By العربية الآن


أفادت وكالة أنباء إيرانية، نقلاً عن مصدر موثوق، أن التحقيقات النهائية حول حادث وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كشفت عن السبب الرئيسي لتحطم المروحية التي كانت تقله.

وأوضح المصدر لوكالة فارس شبه الرسمية أن سقوط المروحية، التي كانت تنقل الرئيس الراحل في مايو/أيار الماضي، نتيجة للظروف الجوية وعدم قدرة المروحية على تحمل الوزن الموجود على متنها.

وكانت الروايات بخصوص أسباب تحطم المروحية متضاربة، حيث اعتبر البعض أنه كان حادثًا عارضًا غير متعمد، بينما اعتقد آخرون أنه كان عملية مخطط لها، مشيرين بأصابع الاتهام إلى جهاز المخابرات الإسرائيلي (موساد) كجهة محتملة وراء الحادث.

وفي 20 مايو/أيار، أعلن التلفزيون الإيراني عن وفاة رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم المروحية الذي وقع يوم 19 من نفس الشهر في محافظة أذربيجان الشرقية، أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود، بمشاركة رئيس أذربيجان إلهام علييف.

كما أسفر الحادث عن وفاة محافظ تبريز مالك رحمتي وإمام صلاة الجمعة في تبريز محمد علي هاشم، إلى جانب اثنين من كبار الضباط في الحرس الثوري وطاقم المروحية الذي يتكون من 3 أفراد.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.