التهاب الملتحمة عند الأطفال: متى يجب زيارة الطبيب؟

Photo of author

By العربية الآن



التهاب ملتحمة العين لدى الأطفال.. متى يجب استشارة الطبيب؟

التهاب ملتحمة العين لدى الأطفال يرجع لأسباب عدة، مثل البكتيريا أو الفيروسات أو العوامل الخارجية مثل الرياح أو جسم غريب. BVA/dpa
التهاب ملتحمة العين لدى الأطفال له أسباب عدة، مثل البكتيريا أو الفيروسات أو العوامل الخارجية مثل الرياح أو جسم غريب (وكالة الأنباء الألمانية)
تشير مجلة “إلتيرن” إلى أن التهاب ملتحمة العين لدى الأطفال هو التهاب ناشئ عن عدوى بكتيرية أو فيروسية يصيب الغشاء المخاطي الذي يربط بين مقلة العين والجفون.

كما أوضحت المجلة المتخصصة في شؤون الأسرة والطفل أن أهم أعراض التهاب ملتحمة العين تتمثل في احمرار العين، والشعور بالحكة، مع ظهور إفرازات بيضاء مائلة إلى الصفرة، بالإضافة إلى التصاق الجفون بعد النوم.

حمى

وأضافت “إلتيرن” أن التهاب ملتحمة العين غالبًا ما يشفى بشكل تلقائي، ولكن من الضروري استشارة الطبيب في حال عدم حدوث تحسن بعد مرور يومين إلى ثلاثة أيام، أو إذا ترافق الالتهاب مع حمى.

يُعالج التهاب ملتحمة العين وفقًا للسبب، فقد يتطلب الأمر استخدام قطرات عين تحتوي على مضادات حيوية إذا كانت البكتيريا هي المسبب. كما يجب تنظيف العين جيدًا، حيث يتم إزالة الإفرازات باستخدام ضمادة للعين، ويجب أن يكون المسح من الخارج باتجاه الأنف.

لمنع انتقال العدوى، يجب تجنب مشاركة المناشف مع الآخرين، مع الحرص على غسل اليدين بشكل جيد.

المصدر : مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.