الذهب يفقد مستواه القياسي مع انتظار قرار خفض الفائدة الأمريكية

Photo of author

By العربية الآن



الذهب يتراجع عن أعلى مستوياته في ظل الترقب لتخفيض الفائدة الأميركية

 موظف يعمل على سبائك ذهبية في مصفاة أيسلندية للجواهريات.
الذهب تراجع من أعلى مستوى له منذ زمن (رويترز)
شهدت أسعار الذهب انخفاضًا خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث تخلت عن أعلى مستوياتها التاريخية التي حققتها في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك في ظل ارتفاع قيمة الدولار قبل إصدار بيانات الوظائف في الولايات المتحدة وكلمة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي قد تُعطي مؤشرات إضافية بشأن توقعات أسعار الفائدة.

نزول من القمة

انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.27% ليصل إلى 2505.27 دولارات للأوقية، مما جعله يتداول دون أعلى مستوى له، الذي سجله يوم الثلاثاء بواقع 2531.60 دولار. كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.27% لتسجل 2540.70 دولار.

وأوضح إيليا سبيفاك، خبير الاقتصاد الكلي العالمي، أن السوق شهدت تقلبات تظهر بعض المكاسب والخسائر الطفيفة مؤخرًا، مما يدل على مرحلة من الاستقرار النسبي.

وأشار إلى أن “محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي في يوليو يشير إلى أن البنك جاهز لخفض الفائدة. يجب على المركزي أن يبدأ بخفض أسعار الفائدة وإلا سيكون قد بالغ في سياسة التشديد النقدي”.

صورة تعبر عن الاستثمار في الذهب
ارتفاع الدولار يحد من ارتفاع أسعار الذهب في ظل الترقب للبيانات (شترستوك)

الدولار

بعد وصوله إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، بدعم من نشر محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي الذي أظهر ميول المسؤولين لتخفيض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

عادة ما تعزز بيئة أسعار الفائدة المنخفضة جاذبية السلع التي لا توفر عوائد. ويترقب المستثمرون الآن انطلاق ندوة جاكسون هول الاقتصادية، التي تبدأ اليوم، حيث من المتوقع أن يتحدث فيها رئيس البنك الفيدرالي، جيروم باول، غدًا الجمعة.

كما تترقب الأسواق إصدار بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة اليوم.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.17% لتسجل 29.55 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين بنسبة 0.1% ليصل إلى 962.8 دولار، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.76% إلى 958.50 دولار.

المصدر: العربية الآن + رويترز + سي إن بي سي



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.