اكتشاف جثة شابة أميركية متروكة في المشرحة لأكثر من عام كامل

Photo of author

By العربية الآن



العثور على جثة شابة أميركية في المشرحة بعد عام كامل

جيسي بيترسون (يمين) مع شقيقتها، أنجي روبينو.
جيسي بيترسون (يمين) التي عثُر على جثتها بعد أن بقيت في المشرحة لمدة سنة كاملة (الصحافة الأميركية)

في حادثة وصفت بالإهمال الطبي، عانت والدة الشابة الأميركية جيسي بيترسون وشقيقتاها لمدة عام كامل في البحث عنها بعد اختفائها المفاجئ. وعلى الرغم من إبلاغ الشرطة وتوزيع الملصقات حول اختفائها، لم يتمكن أحد من العثور عليها أو معرفة مصيرها. وبعد عام، اكتشفت الأسرة أن جيسي توفيت في أبريل/نيسان 2023، ولم يتم إبلاغهم بوفاتها.

تفاصيل القصة

أبلغ مستشفى ميرسي سان خوان في ساكرامنتو، كاليفورنيا، عائلة جيسي بأنها خرجت من المستشفى رغم نصيحة الأطباء. لكن بعد مرور عام، تبين أن جيسي لم تغادر المستشفى. وفقًا لشهادة الوفاة، فقد توفيت جيسي بسبب سكتة قلبية في الثامن من أبريل/نيسان 2023، حسب تصريح وكالة رويترز.

مستشفى ميرسي سان خوان في ساكرامنتو
مستشفى ميرسي سان خوان في ساكرامنتو، كاليفورنيا (الموقع الرسمي)

دعوى قضائية

بعد هذه الواقعة، رفعت عائلة بيترسون دعوى قضائية ضد المستشفى بسبب الإهمال الطبي الذي تعرضت له ابنتهم، والتي خزنت جثتها على الرف رقم 22 في ثلاجة التخزين خارج المستشفى لمدة سنة كاملة، حيث تطالب العائلة بتعويض قدره 25 مليون دولار، بما في ذلك تعويضات عقابية عن “الإهمال الفادح وغير المبرر”.

وقال المحامي مارك ر. جرينبيرغ “لا يمكنك ارتكاب مثل هذه الأخطاء والاعتقاد أنها على ما يرام”.

وبحسب الدعوى القضائية، دخلت بيترسون، التي تم تشخيص إصابتها بمرض السكري من النوع الأول عندما كانت في العاشرة من عمرها، مركز ميرسي سان خوان الطبي يوم 6 أبريل/نيسان 2023. وبعد يومين، اتصلت الشابة بوالدتها وطلبت منها أن تأتي لتخرجها من المستشفى، لكن وأعلن عن وفاتها بعد ساعتين من تلك المكالمة.

في اليوم التالي، نُقلت جثتها إلى ثلاجة حفظ الموتى على الرف “ريد 22 إيه” حيث بقيت هناك لمدة 361 يومًا. ورغم ذلك، لم تتلقَّ الأسرة إخطارًا بشأن وفاتها حتى 12 أبريل/نيسان 2024. وعندما حاولوا البحث عن جثتها، اكتشفوا أنها مفقودة.

مسائل طبية

أشار المحامي جرينبيرغ إلى أن أسرة بيترسون وجدت تناقضات في المستندات الطبية، حيث إحدى السجلات تشير إلى أن بيترسون سحبت خط الوريد الخاص بها، بينما سجلات أخرى تشير إلى أن ممرضة هي من فعلت ذلك.

كما تم إجراء أشعة سينية على صدر بيترسون عند وصولها، ولم يكن هناك فحص سابق يُقارن به.

وأوضح المحامي أنه بحلول الوقت الذي عُثر فيه على جثتها، كانت قد تحللت بشكل كبير مما منع إجراء تشريح للجثة.

كما أضاف “لن نعرف أبدًا ما حدث لها حقًا”.

المستشفى يعبر عن تعازيه

في بيان له، رفض المتحدث باسم شركة ديجنتي هيلث، المالكة للمستشفى، التعليق على الدعوى القضائية المرفوعة ضدهم، واكتفى بتقديم التعازي لعائلة الشابة قائلاً: “نعبّر عن خالص تعازينا للعائلة في هذا الوقت العصيب، ونحن غير قادرين على التعليق على الدعاوى القضائية المعلقة”.

المصدر: العربية الآن + رويترز + مواقع التواصل الاجتماعي



رابط المصدر

awtadspace 728x90

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.