تعزيز التجارة بين إسرائيل وأربع دول عربية

Photo of author

By العربية الآن



ارتفاع التبادل التجاري بين إسرائيل وأربع دول عربية

كشف تقرير حديث صادر عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي عن زيادة ملحوظة في التبادل التجاري بين إسرائيل وأربع دول عربية خلال النصف الأول من هذا العام.

نمو التبادل التجاري

وأشار التقرير إلى أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين إسرائيل والإمارات ومصر والأردن والبحرين والمغرب بلغ 367 مليون دولار في شهر يونيو/حزيران الماضي فقط.

الإمارات تتصدر قائمة التبادلات

وفقاً للبيانات الإسرائيلية الرسمية، جاءت الإمارات في طليعة هذه الدول بحجم تبادل بلغ 272 مليون دولار، مما يمثل زيادة بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

مظاهرات أردنية ضد الاحتلال الإسرائيلي
شهدت العديد من المظاهرات الأردنية مطالبات بوقف التجارة مع إسرائيل على خلفية الأحداث في غزة (العربية الآن)

تصنيف الدول العربية

في المركز الثاني جاءت مصر بتبادل تجاري قدره 35 مليون دولار، بزيادة بلغت 29% مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية. بينما احتلت الأردن المركز الثالث أيضاً بحجم تبادل قدره 35 مليون دولار، ولكن بتراجع بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام 2023.
أما عن حجم التجارة مع البحرين، فقد بلغ 16.8 مليون دولار، وهو ما يمثل زيادة قياسية بنسبة 740% عن الفترة المقابلة من العام الماضي. كما سجلت التجارة بين المغرب وإسرائيل نسبة ارتفاع بلغت 124% ليصل حجمها إلى 8.5 مليون دولار.
لم يصدر أي تأكيد أو نفي من الدول العربية حول صحة هذه البيانات.

المصدر: العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.