توقعات برفع الفائدة من البنك المركزي الياباني وانتعاش البورصة

Photo of author

By العربية الآن



البنك المركزي الياباني يستعد لرفع أسعار الفائدة وارتفاع في البورصة

توقعات برفع الفائدة من البنك المركزي الياباني وانتعاش البورصة هنا بعض الكلمات الرئيسية الطويلة المستخرجة من العبارة "توقعات برفع الفائدة من البنك المركزي الياباني وانتعاش البورصة": 1. توقعات رفع الفائدة من البنك المركزي الياباني
2. تأثير رفع الفائدة على الاقتصاد الياباني
3. انتعاش البورصة اليابانية بعد رفع الفائدة
4. تحليل سوق الأسهم اليابانية بعد توقعات الفائدة
5. كيف يؤثر البنك المركزي الياباني على البورصة
6. رفع الفائدة وتأثيره على الاستثمار في اليابان
7. توقعات الاقتصاد الياباني في ظل تغيير أسعار الفائدة
8. استراتيجيات المستثمرين بعد رفع الفائدة في اليابان استخدام هذه الكلمات يمكن أن يساعد في تحسين محركات البحث ويوجه المحتوى بشكل أكثر تحديدًا. هنا بعض الكلمات الرئيسية الطويلة المستخرجة من العبارة "توقعات برفع الفائدة من البنك المركزي الياباني وانتعاش البورصة": 1. توقعات رفع الفائدة من البنك المركزي الياباني
2. تأثير رفع الفائدة على الاقتصاد الياباني
3. انتعاش البورصة اليابانية بعد رفع الفائدة
4. تحليل سوق الأسهم اليابانية بعد توقعات الفائدة
5. كيف يؤثر البنك المركزي الياباني على البورصة
6. رفع الفائدة وتأثيره على الاستثمار في اليابان
7. توقعات الاقتصاد الياباني في ظل تغيير أسعار الفائدة
8. استراتيجيات المستثمرين بعد رفع الفائدة في اليابان استخدام هذه الكلمات يمكن أن يساعد في تحسين محركات البحث ويوجه المحتوى بشكل أكثر تحديدًا.
مخاوف يابانية بشأن الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة باعتبارها المحفز الرئيسي (رويترز)
أكد محافظ البنك المركزي الياباني، كازو أويدا، أن البنك سيواصل رفع أسعار الفائدة إذا استمر التضخم والبيانات الاقتصادية في السير وفق التوقعات.

وأضاف أويدا، وفقًا لوكالة بلومبيرغ، أنه “إذا تأكدنا من استمرارية الاقتصاد والأسعار كما هو متوقع، فلن يتغير موقفنا من الاستمرار في تعديل السياسات التيسيرية”.

في إطار استجابة أويدا للتساؤلات التي طرحت أمام البرلمان حول تراجع الأسواق العالمية، أشار إلى المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الأميركي باعتباره المحفز الرئيسي لهذه التراجعات.

كما أكد أويدا أنه لا ينوي الإسراع في رفع أسعار الفائدة، مشيرًا إلى أهمية رصد تأثير الاضطرابات في الأسواق المالية على التضخم في الوقت الراهن.

تصريحات محافظ البنك المركزي الياباني تشير إلى وضع اقتصادي قوي نسبيًا يقلل من تأثير رفع الفائدة على أزمة الأسواق المالية التي ظهرت في مطلع أغسطس الحالي. وأشارت بلومبيرغ إلى أن تصريحات أويدا تعكس أن الاضطرابات الحالية في الأسواق لن تمنع البنك المركزي من رفع الفائدة مرة أخرى في المستقبل.

انتعاش البورصة اليابانية

أنهى مؤشر نيكاي الياباني تعاملاته اليوم، الجمعة، مرتفعًا بعد جلسة متقلبة، حيث تفاعل المتعاملون مع تغيّر نبرة المحافظ حيال تشديد السياسة النقدية خلال شهادته أمام البرلمان.

ارتفع مؤشر نيكاي بنسبة 0.4% ليصل إلى 38364.27 نقطة، بعد أن بدأ يومه بارتفاع ثم تراجع في منتصف الجلسة ليعود للارتفاع مرة أخرى.

في ذات السياق، ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة 0.5%.

شهد الين أيضًا تعاملات متقلبة نتيجة لتصريحات أويدا، حيث ارتفع في أحدث تداول بنحو 0.5% ليصل إلى 145.65 مقابل الدولار، مما عوض معظم الانخفاضات التي حدثت يوم الخميس.

تترقب الأسواق خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، جيروم باول، في الندوة السنوية بجاكسون هول في وقت لاحق اليوم.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أفادت بيانات رسمية بنمو الاقتصاد الياباني في الربع الأول من العام المالي الجاري، الذي بدأ في أول أبريل، للمرة الأولى منذ ربعين.

بلغ معدل نمو الاقتصاد الياباني في الربع الأول 3.1% سنويًا، مقابل انكماش بنسبة 3.2% في إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي. كما سجل الاقتصاد نموًا ربع سنويًا بمعدل 0.8% خلال الربع السابق، بعد انكماش بلغ 0.6% في الربع الذي قبله.

في ذات السياق، شهد الإنفاق الرأسمالي نموًا بنسبة 0.9% خلال الربع الأول مقارنة بالربع الأخير من العام المالي السابق الذي شهد انكماشًا بنسبة 0.4%. كما زاد الإنفاق الاستهلاكي خلال الربع الماضي بمعدل ربع سنوي يبلغ 1%.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.