السوداني: محاولات لتقليص قضية فلسطين من خلال التطبيع مع الاحتلال

Photo of author

By العربية الآن

محاولات اختزال قضية فلسطين

صرح رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بأن هناك محاولات تسعى لتقليص قضية فلسطين إلى مجرد خطوات تطبيعية. وأضاف أن المجتمع الدولي “فشل” في اتخاذ مواقف حاسمة لوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

دور المدونين في فضح الجرائم

أشاد السوداني بالدور المهم الذي يلعبه المدونون في كشف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. جاء ذلك خلال استقباله لصنّاع المحتوى المشاركين في مؤتمر “طريق الطوفان” بالعاصمة بغداد، حيث أكد على أن هؤلاء المدونين قد تمكنوا من تسليط الضوء على الأنشطة الوحشية التي تنفذها قوات الاحتلال.

موقف الحكومة العراقية

أوضح السوداني أن هناك جهودًا تهدف لاختزال القضية الفلسطينية في عمليات تطبيع فردية، مؤكدًا أن الفلسطينيين هم “صاحب القضية والقرار”، وفقًا لبيان صادر عن الحكومة العراقية.

انتقاد فشل المجتمع الدولي

وأضاف أن المجتمع الدولي والدول الكبرى قد “فشلوا” في اتخاذ إجراءات فعالة لوقف المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون، مشيرًا إلى أن موقف حكومته يعبر عن آراء الشعب العراقي بجميع فئاته وأطيافه، خصوصًا المرجعية الدينية العليا التي تدعو إلى إنهاء العدوان على غزة.

دعم النشاط الإعلامي

بارك رئيس الوزراء العراقي انعقاد مؤتمر “طريق الطوفان” وأهدافه في دعم القضية الفلسطينية. وأشار إلى أنه “بفضل عدد من المدونين وصحافة المواطن، تم نقل الصورة الحقيقية التي تكشف بشاعة الجرائم”، مذكرًا بأن العديد من الصحفيين والمدونين الشجعان قد استشهدوا في سبيل نقل الحقائق.

التوجهات السياسية العراقية

وفي سياق منفصل، أبلغ السوداني وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بأن منع التصعيد في المنطقة يعتمد “فقط” على إنهاء العدوان على قطاع غزة ومنع انتشاره إلى لبنان.

القانون ضد التطبيع

علاوة على ذلك، صوت مجلس النواب العراقي مؤخرًا لصالح مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل، في جو احتفالي. وأكدت مصادر عراقية أن هذا القانون يستهدف منع أي محاولات لإقامة علاقات مع “الكيان الصهيوني” المحتل، مع وضع عقوبات صارمة على من يتجاوز ذلك.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.