إسرائيل و«حزب الله» يتبادلان رسائل للحد من التصعيد المتزايد

Photo of author

By العربية الآن


تبادل رسائل بين إسرائيل و«حزب الله»

أفاد دبلوماسيان لوكالة «رويترز» اليوم (الأحد) أن إسرائيل و«حزب الله» اللبناني قد تبادلا رسائل عبر وسطاء بهدف تجنب المزيد من التصعيد بعد واحدة من أكبر عمليات تبادل إطلاق النار بين الطرفين خلال الأشهر العشرة الماضية.

الرسالة الأساسية

وذكر دبلوماسي أن المحتوى الرئيسي لهذه الرسائل كان يتضمن تأكيد كل طرف أنه يعتبر أن موجة القصف المكثف التي وقعت اليوم “انتهت”، وأن لا رغبة لدى أي منهما في الدخول في حرب شاملة. وقد تحدث الدبلوماسيان بشرط عدم ذكر اسميهما.

الضربات الإسرائيلية

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن تنفيذ ضربات استباقية ضد أهداف في لبنان، وذلك بعد ملاحظته استعدادات «حزب الله» لشن هجمات واسعة النطاق ضد إسرائيل، التي شعرت بضرورة إعلان حالة الطوارئ.

وأشار الجيش إلى أن حوالي 100 طائرة مقاتلة قامت بقصف دمرت العشرات من قاذفات الصواريخ التابعة لـ«حزب الله» التي كانت موجهة لإطلاق النار مباشرة نحو شمال ووسط إسرائيل.

هجوم «حزب الله»

على الجهة الأخرى، أكد «حزب الله» اليوم أنه شرع في هجوم واسع النطاق على إسرائيل متضمناً استخدام عدد كبير من الطائرات المسيرة ضد أهداف في العمق الإسرائيلي، بما في ذلك هدف عسكري نوعي سيكشف عنه في وقت لاحق.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.