صحف عالمية: نتنياهو خبير في المفاوضات الوهمية ويتلاعب بالسياسة الأمريكية

Photo of author

By العربية الآن



صحف عالمية: نتنياهو خبير في المفاوضات الزائفة ويتلاعب بواشنطن

الضغوط على الإدارة الأميركية

سلطت العديد من الصحف والمواقع العالمية الضوء على كيفية تعامل الإدارة الأميركية مع مفاوضات غزة، مشيرة في تقريرها إلى أن هذه المفاوضات أصبحت وسيلة لاستمرار العمليات العدائية التي تقوم بها إسرائيل ضد القطاع.

نتنياهو ومراوغة الولايات المتحدة

كما أضاف موقع “ذي إنترسبت” أن الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كمالا هاريس يستخدمان المفاوضات للتعتيم على دعمهم للفظائع التي يواجهها سكان غزة.

بدوره، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن الخبير في الشؤون الشرق أوسطية آرون ديفيد ميلر قوله إن بنيامين نتنياهو يراوغ في الوقت ويقوم بالتلاعب بالولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن إدارة بايدن عالقة في طريق مسدود في محادثات السلام، ولا يبدو أن هناك أفقًا لحل قريب.

انتقادات لهاتريس الإسرائيلية

وفي افتتاحية صحيفة هآرتس، وُصِفَ نتنياهو بأنه “ماهر في المفاوضات الزائفة” التي تتسم بالكثير من الحديث وقليل من النتائج. وطالبت الصحيفة الإسرائيليين بأن يضغطوا عليه ويبلغوه بأنه لا يمتلك تفويضًا لتضحية بالرهائن، مشددة على ضرورة التحرك قبل فوات الأوان.

ظهور شلل الأطفال في غزة

من جهة أخرى، تناولت صحيفة فايننشال تايمز عودة ظهور شلل الأطفال في غزة، مشيرة إلى أنه يمثل انتكاسة كبيرة للجهود المبذولة على مدار عقود للقضاء على المرض. وقدرت وكالات الإغاثة أن حوالي 50 ألف طفل ولدوا أثناء النزاع دون الحصول على تطعيمات بسبب انهيار النظام الصحي في المنطقة ووجود قيود إسرائيلية على الإمدادات.

المصدر: العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.