وسائل إعلام إسرائيلية تفصح عن المواقع المستهدفة التي خطط حزب الله لضربها

Photo of author

By العربية الآن


### حزب الله يستهدف مواقع استخبارات إسرائيلية

أفادت مصادر إعلامية إسرائيليّة أن حزب الله قام بالتخطيط لاستهداف أبرز موقعين للاستخبارات في إسرائيل، وذلك في الهجوم الذي وقع فجر اليوم الأحد واستهدف عدداً من المنشآت العسكرية.

### الأهداف المقصودة

ذكرت صحيفة هآرتس أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن حزب الله كان يعتزم استهداف قواعد شعبة الاستخبارات العسكرية والموساد في شمال تل أبيب. وفي السياق، أشار الخبير في الشؤون الاستخبارية والأمنية، رونين برغمان، في تصريحات لصحيفتي يديعوت أحرونوت ونيويورك تايمز إلى أن المقر الرئيسي للموساد ومقر الاستخبارات 8200 للرصد والمتابعة في منطقة غليلوت كانا ضمن الأهداف المخطط لها من قبل حزب الله، موضحًا أنه قد تم إحباط الهجوم عليهما.

### الوحدة 8200 ودورها

تعد الوحدة 8200 من أكبر الوحدات في مديرية الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وتتحمل مسؤولية جمع المعلومات الأساسية، بالإضافة إلى تطوير أدوات جمع البيانات وتحليلها ومعالجتها، وإرسال المعلومات للجهات المعنية. وغالبًا ما تشارك هذه الوحدة في العمليات داخل مناطق النزاع.

### تصعيد عسكري واتهامات

أكدت المصادر الإسرائيلية أن حزب الله كان يخطط لهجوم باستخدام 6 آلاف صاروخ وطائرة مسيرة على شمال ووسط إسرائيل، مما دفع الجيش الإسرائيلي لبدء هجمات ضد لبنان. وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الغارات الجوية على لبنان حالت دون إطلاق نحو 6 آلاف rocket وطائرة مسيرة على الأراضي الإسرائيلية.

### نفي حزب الله

في المقابل، نفى حزب الله المزاعم الإسرائيلية التي تزعم أنه تم إحباط هجومه الفجر على العمق الإسرائيلي. وأوضح الحزب في بيان له أنه تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في التوقيتات المحددة ومن كافة المرابض عبر الحدود اللبنانية الفلسطينية نحو الأهداف المحددة، مؤكدًا أن العملية العسكرية قد تمت بنجاح. وأشار الحزب إلى أن “ادعاءات العدو حول عمله الاستباقي والاستهدافات التي تحققت هي ادعاءات فارغة تتنافى مع الواقع الميداني، وسيتم تفنيدها بشكلٍ كامل في خطاب للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لاحقًا اليوم”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.