نيويورك تايمز تناقش التأثير الأمريكي في استهداف مواقع صواريخ حزب الله

Photo of author

By العربية الآن


أميركا تزود إسرائيل بمعلومات استخبارية هامة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مسؤولاً أميركياً أشار إلى أن الطائرات الأميركية قدمت لإسرائيل صوراً استخدمتها ضد منصات صواريخ حزب الله اللبناني.

تأكيد البنتاغون على عدم المشاركة في الضربات

في وقت سابق، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن مسؤولاً رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكد، تحت شرط عدم الكشف عن هويته، أن “الولايات المتحدة لم تشارك في الضربات الوقائية التي شنتها إسرائيل أمس”.

المسؤولية الاستخبارية وماهية الدعم الأميركي

وأوضح المسؤول الدفاعي أن الولايات المتحدة اكتفت بتقديم معلومات استخبارية، مشيراً إلى أن المساعدة الأميركية لمواجهة هذه الهجمات “لم تكن ضرورية”.

الهجوم المتوقع من حزب الله

في السياق نفسه، أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ هجوم كبير على إسرائيل في الساعات الأولى من صباح الأحد، واصفًا الهجوم بأنه رد أولي على اغتيال القيادي في صفوفه فؤاد شكر. وقد أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه استبق الهجوم من خلال ضربات جوية شاركت فيها 100 طائرة، ونجح في إحباط جزء كبير من الهجوم وتدمير العديد من الصواريخ والمنصات المعدة للإطلاق.

تعزيز الوجود العسكري الأميركي في المنطقة

مع تصاعد المخاوف من احتمال اندلاع حرب أوسع في الشرق الأوسط، قامت الولايات المتحدة بتحريك قواتها البحرية نحو المنطقة بشكل تدريجي على مدار الأسابيع الماضية، بما في ذلك إرسال مجموعتين من حاملات الطائرات وغواصة موجهة. ولم تتردد واشنطن في الإفصاح عن هذه التفاصيل كوسيلة لردع إيران وحلفائها عن تنفيذ هجمات أكثر كثافة على إسرائيل.

إجراءات إضافية من وزارة الدفاع الأميركية

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أمر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بإرسال طائرات مقاتلة وسفن حربية إضافية مزودة بالصواريخ إلى المنطقة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.