“استمرار اشتعال النيران في سفينة سونيون بعد أيام من الهجوم الحوثي، وفقاً لأسبيدس”

Photo of author

By العربية الآن


استمرار النيران في سفينة «سونيون»

أعلنت المهمة العسكرية البحرية الأوروبية «أسبيدس» عبر منصة «إكس» اليوم الاثنين، أن النيران مستمرة في الإشتعال على متن السفينة «سونيون» التي تحمل علم اليونان، منذ 23 أغسطس بعد الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي اليمنية.

تقييم الوضع البيئي

كما أفادت المهمة بعدم وجود دلائل واضحة حتى الآن على تسرب نفطي، ونشرت صوراً بتاريخ يوم أمس تظهر ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من سطح السفينة.

خطر التسرب البيئي

خلال الأيام الماضية، حذرت «أسبيدس» من إمكانية حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر، بعدما نجحت في إجلاء طاقم ناقلة النفط اليونانية التي تعرضت لسلسلة من الهجمات الحوثية، بالقرب من 77 ميلاً بحرياً غرب الحديدة. الهجمات أدت إلى جنوح الناقلة وتعطل محركاتها، لكن لم تُسجل أي إصابات بين أفراد الطاقم.

الهجوم الحوثي والتداعيات

في يوم الخميس، أعلن الحوثيون، الذين يسيطرون على أكثر المناطق ازدحامًا بالسكان في اليمن، عن هجومهم على ناقلة النفط «سونيون» في البحر الأحمر. وذكرت «أسبيدس» أن النيران لوحظت في خمسة مواقع على الأقل من سطح السفينة، بالإضافة إلى احتراق جزء من الهيكل العلوي.

جهود الإنقاذ من قبل «أسبيدس»

وأكدت المهمة العسكرية الأوروبية «أسبيدس»، التي بدأت مهمتها في فبراير الماضي في حماية السفن، أنها تمكنت من إنقاذ طاقم السفينة اليونانية «سونيون» يوم الخميس بعد تلقيها نداء استغاثة من القبطان.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.