آخر تطورات حرب إسرائيل وحماس: غارات إسرائيلية على غزة تقتل 14 شخصاً، بينهم أطفال، وفقاً لما ذكره الفلسطينيون

Photo of author

By العربية الآن


الضربات الجوية الإسرائيلية تسفر عن سقوط قتلى في غزة

أفاد مسؤولون فلسطينيون بأن الضربات الجوية الإسرائيلية في قطاع غزة أسفرت عن مقتل 14 شخصًا على الأقل، نصفهم من الأطفال.

تفاصيل حوادث الضربات الجوية

ذكرت الدفاع المدني، وهي هيئة الاستجابة الأولية التي تعمل تحت الحكومة التي تديرها حماس، أن ثلاثة أطفال وأمهم لقوا حتفهم في غارة جوية في حي الطُفاح بمدينة غزة، في وقت متأخر من مساء الإثنين. وأضافت أن ثلاثة أشخاص آخرين ما زالوا في عداد المفقودين بعد الغارة.

وأشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن غارة أخرى في وقت لاحق من نفس الليلة استهدفت مبنى في وسط مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل طفل وثلاث نساء ورجل.

في حين قُتِل خمسة أشخاص، بينهم رجل وأطفاله الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات، وامرأة، نتيجة غارة على منزل في جنوب غزة صباح يوم الثلاثاء، وفقًا لقائمة الضحايا المقدمة من مستشفى ناصر في خان يونس، حيث تم نقل الجثث.

لا توضح السلطات الصحية الفلسطينية ما إذا كان القتلى من المدنيين أم من المقاتلين.

الرد الإسرائيلي على الاتهامات

تقول إسرائيل إنها تسعى لتجنب إيذاء المدنيين وتتهم حماس بوضعهم في خطر من خلال القتال في المناطق السكنية. ومع ذلك، نادرًا ما تعلق القوات المسلحة على الضربات الفردية، والتي غالبًا ما تودي بحياة النساء والأطفال.

ذكرت وزارة الصحة في غزة أن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل أكثر من 40,000 شخص في غزة. وقد بدأت الحرب عندما اقتحم مسلحون من حماس جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، مما أسفر عن مقتل حوالي 1,200 شخص، معظمهم من المدنيين، واختطاف نحو 250 شخصًا.

أحدث التطورات

فيما يلي آخر الأخبار:

رئيس أركان القوات المسلحة الأمريكية يلتقي بالقادة العسكريين الإسرائيليين

تل أبيب، إسرائيل – التقى الجنرال CQ براون، رئيس أركان القوات المسلحة الأمريكية، مع كبار القادة الدفاعيين الإسرائيليين يوم الإثنين، وزار مقر القيادة الشمالية العسكرية.

قال النقيب جيريل دورسي، المتحدث باسم براون، إن رئيس الأركان اجتمع مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية اللواء هيرزي هاليفي في تل أبيب، وشارك في تحديثات عملياتية مع قادة جيش الدفاع الإسرائيلي.

وذكر دورسي أن المسؤولين أكدوا أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وناقشوا كذلك التوترات الأخيرة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية وضرورة تهدئة الأوضاع لتجنب نزاع أكبر.

أضاف أيضًا أنهم ناقشوا حاجة إسرائيل للدفاع عن نفسها وكذلك ضرورة زيادة الدعم الإنساني إلى غزة وأهمية تقليل الإصابات بين المدنيين.

غارة إسرائيلية تقتل 5 فلسطينيين في الضفة الغربية

رام الله، الضفة الغربية – أفادت السلطات الصحية الفلسطينية بأن غارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل خمسة فلسطينيين في شمال الضفة الغربية.

وقالت القوات العسكرية يوم الإثنين إنها استهدفت “غرفة عمليات” يستخدمها المسلحون في مخيم نور شمس للاجئين في مدينة طولكرم. وأكدت السلطات الصحية الفلسطينية وصول خمس جثث إلى مستشفى قريب.

استمرار تدهور الوضع الإنساني في غزة

الأمم المتحدة – دفعت 16 أمر إخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي هذا الشهر السكان في غزة إلى التقلص في مناطق أصغر من الإقليم، مما أغلق المركز التشغيلي الإنساني التابع للأمم المتحدة. ومع ذلك، تواصل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) توفير الرعاية الصحية وغيرها من المساعدات.

أفاد سام روز، نائب المدير الميداني الأول للوكالة، أن أوامر الإخلاء أجبرت عدة مئات الآلاف من الفلسطينيين المنكوبين مسبقًا على التحرك مرة أخرى، وأن المنطقة الإنسانية التي أعلنتها إسرائيل قد تقلصت إلى حوالي 11% من إجمالي مساحة قطاع غزة.

تأثير النزاع على المفاوضات

واشنطن – لم تؤثر الاشتباكات العنيفة بين إسرائيل وحزب الله خلال عطلة نهاية الأسبوع على المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة التي تجري في القاهرة، حيث لا يزال مجموعة من المفاوضين في “مستوى العمل” مستمرة في مناقشة الجوانب التقنية للصفقة المحتملة، وفقًا للبيت الأبيض.

تمنح المحادثات الأمل في تجنب نزاع إقليمي أوسع، حيث تعهد حزب الله بالانتقام من إسرائيل على مقتل أحد القادة.

وقال كيربي إن المفاوضات من المتوقع أن تستمر لعدة أيام، مع وجود تقدم في المناقشات بين الأطراف المختلفة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.