أحدث أخبار حرب إسرائيل وحماس: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية، وفقًا للمسؤولين

Photo of author

By العربية الآن


تصعيد العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية

أفادت مصادر صحية فلسطينية أن القوات الإسرائيلية قتلت تسعة فلسطينيين في عمليتين عسكريتين في الضفة الغربية المحتلة، حيث يبدو أن الجيش أطلق عمليات في عدة مدن بشكل متزامن.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن اثنين من الرجال قُتلا في جنين وسبعة في طوباس في وقت مبكر من صباح الأربعاء. وقد حددت الوزارة القتيلين في جنين بأنهما قاسم محمد جبارين (25 عامًا) وعاصم وليد بلوت (39 عامًا).

تأكيدات من الجيش الإسرائيلي

أكد الجيش الإسرائيلي أنه كان ينفذ عمليات في جنين وقلقيلية، وهي مدينة أخرى في الضفة الغربية، لكنه لم يقدم تفاصيل إضافية.

وقالت الجماعات المسلحة الفلسطينية إنها كانت تتبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي. وأوضح محافظ جنين، كمال أبو الرب، في تصريح لإذاعة فلسطينية أن القوات الإسرائيلية أحاطت بالمدينة، مما عطل نقاط الدخول والخروج وسبل الوصول إلى المستشفيات، كما قامت بتدمير البنية التحتية في المخيم.

حصيلة القتلى في الضفة الغربية

تقول مصادر صحية فلسطينية إن أكثر من 600 فلسطيني قُتلوا في الضفة الغربية منذ بداية الحرب الإسرائيلية – الحمساوية، معظمهم نتيجة عمليات مداهمة للمدن والبلدات الفلسطينية التي تستهدفها إسرائيل تحت ذريعة القضاء على الجماعات المسلحة.

إنقاذ رهينة من قبل الجيش الإسرائيلي

جاءت هذه التقارير بعد يوم واحد من إعلان الجيش الإسرائيلي عن إنقاذ رهينة كان ضمن مجموعة من الأشخاص الذين اختطفتهم حماس خلال هجومها في 7 أكتوبر. وقد تم إنقاذ قيد فارهان القاضي (52 عامًا) “في عملية معقدة في جنوب قطاع غزة”، حسبما أعلن الجيش يوم الثلاثاء.

الضربات الإسرائيلية على غزة

آخر التطورات: أفادت السلطات الفلسطينية أن الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصًا، بينهم ثلاث أطفال وخمس نساء.

كانت هذه الوفيات نتيجة الضربات الجوية التي وقعت خلال الليل حتى صباح الأربعاء في مدينة خان يونس الجنوبية، التي تتعرض لقصف مكثف على مدار الشهرين الماضيين. وتواصلت مساعي الإنقاذ في منزل دمره قصف إسرائيلي في الجنوب الشرقي من خان يونس.

جهود مجلس الأمن لتمديد مهمة قوات حفظ السلام في لبنان

الأمم المتحدة — من المقرر أن يصوت مجلس الأمن يوم الأربعاء على قرار يهدف إلى تمديد مهمة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان لمدة عام ويدعو إلى وقف التصعيد المتزايد بين مقاتلي حزب الله والقوات الإسرائيلية.

تراجع كل من إسرائيل وحزب الله بعد تبادل نيران كثيفة عبر الحدود ولكن النزاع بينهما لا يزال مستمرًا والمد tensions المرتبطة بالحرب في غزة لا تزال مرتفعة.

جهود المساعدات الإنسانية في البحر الأحمر

واشنطن — أفادت وزارة الدفاع أن جهود الوصول إلى ناقلة علم اليونان المحترقة في البحر الأحمر تم حظرها من قبل متمردي الحوثيين.

قال قائد الدفاع الجوي الجنرال بات رايدر للصحفيين إن القوات الأمريكية “على علم بوجود طرف ثالث حاول إرسال قاطرتين إلى السفينة للمساعدة في إنقاذها، ولكن تم تحذيرهم من قبل الحوثيين وتعرضوا للتهديد بالهجوم.”

اجتماع مستشار بايدن مع قادة قطر

الدوحة، قطر — التقى مستشار الرئيس جو بايدن للشؤون الشرق أوسطية، يوم الثلاثاء، مع قادة قطريين لمناقشة جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

جاء ذلك بعد أن سافر رئيس الوزراء القطري إلى طهران للحديث مع الرئيس الإيراني حول القضايا الراهنة. وتمثل هذه الاجتماعات استمرارية للجهود الدولية لاحتواء النزاع المتصاعد في المنطقة.

الانتقال لقطر يعد خطوة هامة في المفاوضات

واشنطن — تشير تقارير إلى أن المفاوضات الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس تنتقل إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد عدة أيام من المفاوضات المكثفة في القاهرة.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من الجهود المبذولة لإنهاء الصراع المستمر منذ 10 أشهر.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.