غزة: لقاء المفاوضين في الدوحة اليوم لمناقشة “محادثات فنية” حول الهدنة

Photo of author

By العربية الآن


اجتماعات في الدوحة حول الهدنة في غزة

يجتمع مفاوضون من إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر اليوم في الدوحة لإجراء محادثات فنية تعنى بوقف إطلاق النار في غزة، بحسب ما أفاد به مصدر موثوق لوكالة رويترز.

عقبات أمام المفاوضات

تشير التقارير إلى وجود مخاوف جدية من عقبات هامة قد تعرقل سير المفاوضات، ومن بين هذه العقبات موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من ضرورة الحفاظ على محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر.

أمل في نجاح المحادثات

في السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أمس الثلاثاء أن هناك “أملاً في نجاح محادثات وقف إطلاق النار في غزة طالما استمرت المشاركة من جميع الأطراف المعنية”.

الوضع الإنساني في غزة

على الأرض، تستمر العمليات العسكرية في قطاع غزة، الذي أصبح خراباً، حيث نزح معظم سكانه البالغ عددهم حوالي 2.4 مليون نسمة، ويعانون من ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، وفقاً لبلاغ صادر عن وكالة الصحافة الفرنسية.

أرقام جديدة للضحايا

أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية قد تجاوز الـ 40,534 قتيلاً. وأكدت الوزارة في بيان لها أنه تم تسجيل “58 شهيداً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية” حتى صباح الأربعاء، بينما بلغ العدد الإجمالي للجرحى حوالي 93,778 منذ 7 أكتوبر الماضي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.