تراجع أسعار بيتكوين وإيثيريوم نتيجة موجة بيع إثر استخدام الروافع المالية

Photo of author

By العربية الآن



تراجع بيتكوين وإيثيريوم بفعل موجة البيع نتيجة الروافع المالية

شتاء التشفير عادة ما يقوده عملات رئيسية مثل بيتكوين وإيثريوم
بيتكوين وإيثيريوم تراجعتا خلال تعاملات أمس بأكثر من 6% (شترستوك)

شهدت عملتا بيتكوين وإيثيريوم، الأكثر شهرة في سوق العملات المشفرة، تراجعا ملحوظا خلال تداولات اليوم إثر حدوث موجة تصفية ناتجة عن استخدام الروافع المالية.

انخفضت قيمة بيتكوين بنسبة 5.53% خلال 24 ساعة، حيث بلغت 59 ألفا و441 دولارا، بينما خسرت إيثيريوم 7.66% لتسجل 2480 دولارا.

تحليل السوق

أفاد ستيفن لوبكا، رئيس العملاء الخاصين والمكاتب العائلية في سوان بيتكوين، لشبكة “سي إن بي سي” الأميركية، بأن “أسواق العملات المشفرة تحركت بشكل حاد، مما أدى إلى تصفية مدفوعة بالروافع المالية. وقد بدأت هذه الحركة بانخفاض ملموس في إيثيريوم، والتي تواجه صعوبة منذ فترة طويلة مقارنة ببيتكوين”.

تتعنى الروافع المالية باستخدام التمويل بالمديونية لزيادة الاستثمارات في الأصول وتحقيق أرباح أكبر.

حسب شركة كوين غلاس، شهدت سوق العقود الآجلة تصفية طويلة لعملة الإيثر بقيمة 93.52 مليون دولار، مما أضطر المتداولين لبيع أصولهم بسعر السوق لتغطية ديونهم. كما سجلت عمليات تصفية لبيتكوين بقيمة 85.93 مليون دولار.

فرص الشراء المتاحة

وذكر لوبكا أن عمليات التصفية المدفوعة بالروافع المالية هي عادة ما تكون فرص شراء ممتازة. “أتوقع تدفق الطلبات على بيتكوين، بينما قد تستمر إيثيريوم في التراجع حتى يظهر للمستثمرين سبب يجعلهما متفائلين بشأن هذا الأصل (المشفر) مجددا”.

كان شهر أغسطس/آب هادئا نسبياً للعملات المشفرة وأصول المخاطرة، التي شهدت تقلبات ملحوظة خلال العام الحالي.

بصفة عامة، ارتفعت قيمة بيتكوين بنسبة 41% منذ بداية العام، بينما زادت إيثيريوم بنسبة 8.5%.

كما انخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 5.52% لتصل إلى 2.08 تريليون دولار، وفقاً لمنصة كوين ماركت كاب.

الدولار والين اليابني واليورو والبتكوين
بيتكوين واصلت التراجع على وقع تصفية مراكز طويلة (شترستوك)

تون كوين

من جهة أخرى، أفادت منصة مجتمع العملة المشفرة تون، المرتبطة بتطبيق تليغرام، بأن شبكة التعدين الخاصة بها تعطلت نتيجة إحدى التطورات المتعلقة بإطلاق عملة جديدة.

وكتبت منصة “تون تونك إنو” على تطبيق إكس أنه لم يتم تعدين أي وحدات جديدة من العملة المشفرة منذ صباح الأربعاء.

واتهمت المنصة الضجيج الناتج عن إطلاق عملة جديدة تُدعى “دوغس” بتعطيل عملية التعدين.

في الوقت نفسه، أعلنت بورصة العملات المشفرة بايبتس عن تعليق جميع الودائع والسحوبات الخاصة بعملة تون حتى تعود الشبكة بشكل طبيعي.

تم تداول العملة الجديدة “ميميكوين”، التي تم إدراجها في البورصات الكبرى مثل بينانس وأو كيه إكس، بمعدل 1.7 مليار دولار في الساعات العشر الأولى من إطلاقها، مما أثر على دخول منصات العملات الرقمية مثل تون.

بلغ سعر الميميكوين 0.0018 دولار في ذروته عند الإطلاق يوم الثلاثاء، لكنه انخفض لاحقا إلى نحو 0.0013 دولار في تداولات الأربعاء المبكرة.

تزامن هذا التعطل مع اعتقال السلطات الفرنسية لمؤسس تطبيق تليغرام، بافيل دوروف، حيث وجهت إليه اتهامات تتعلق بالنشر المضلل وإشعال الفوضى بسبب “معلومات غير صحيحة”.

وفي الساعات الأولى للاعتقال، تراجع سعر وحدة تون بنسبة 20%، قبل أن يتم تقليص التراجع إلى 16% في تداولات الأربعاء المبكرة.

المصدر: العربية الآن + وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.