استمرار الاحتلال في التوغل بالضفة الغربية وفصائل المقاومة تواجهه

Photo of author

By العربية الآن


يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي إجراء عمليات عسكرية واسعة في الضفة الغربية المحتلة، حيث اقتحمت قواته مخيمًا في الخليل وبلدة قرب بيت لحم، في حين تصدت فصائل المقاومة للقوات المتوغلة وخاضت معها مواجهات عنيفة.

وأوضح مراسل العربية الآن أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم الخميس مخيم العروب شمال الخليل للمرة الثانية خلال بضع ساعات، كما استمرت في حصار مخيمات جنين ونور شمس في طولكرم وسط اشتباكات مسلحة قوية وأصوات انفجارات.

بالإضافة إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة في طوباس شمال الضفة وبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأشار المراسل إلى سماع دوي انفجارات داخل مخيم جنين حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديًا إسرائيليًا أصيب برصاص مسلحين في مخيم جنين.

وأكد المراسل أن مقاومين فتحوا النار على منزل تحصن فيه جنود الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين، مضيفًا أن عددًا من المقاومين تمكنوا من النجاة بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال.

ردًا على التوغل الإسرائيلي، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى -الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- أن مقاتليها استهدفوا القوات المتوغلة في جنين بعبوات، وأنهم يخوضون اشتباكات مع الاحتلال بالتعاون مع فصائل المقاومة الأخرى.

من جهتها، أكدت كتائب شهداء الأقصى -الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)- أنها تصدت لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة.

وفقًا لمصادر طبية فلسطينية، فقد استشهد 12 فلسطينيًا على الأقل وأصيب العشرات منذ بدء العملية العسكرية الواسعة التي نفذتها إسرائيل فجر أمس الأربعاء شمال الضفة الغربية تحت مسمى “مخيمات الصيف”، كما اعتقلت العشرات ورحلت بعضهم إلى إسرائيل.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن العملية شارك فيها أربع كتائب تابعة لحرس الحدود، حيث استخدم الاحتلال مروحيات ومقاتلات وطائرات مسيرة لتوفير غطاء للقوات على الأرض خلال هذه الحملة التي فرض خلالها حصارًا كاملًا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، زاعماً أن عمليته تستهدف مسلحين وبنى تحتية إرهابية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.