استطلاع: 53% من الأمريكيين يؤيدون تقليص الدعم العسكري لإسرائيل

Photo of author

By العربية الآن


آراء الأميركيين حول المساعدات العسكرية لإسرائيل

أظهر استطلاع للرأي أجره مجلس شيكاغو للشؤون العالمية أن أكثر من نصف الأميركيين يدعمون فكرة تقييد المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل لمنع استخدامها ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأفاد المجلس، أحد المراكز الفكرية البارزة في الولايات المتحدة، في تقريره عن نتائج الاستطلاع اليوم الخميس، أن العديد من الأميركيين، رغم تأييدهم للدعم العسكري لإسرائيل، يهتمون بمسألة حقوق الفلسطينيين، وخاصة المدنيين منهم.

وحسب نتائج الاستطلاع، اعتبر 53% من المشاركين أنه ينبغي على الولايات المتحدة فرض قيود على مساعداتها العسكرية لإسرائيل، بحيث لا تستخدم في عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين.

استمرار الدعم العسكري رغم الانتقادات

ذكر مجلس شيكاغو للشؤون العالمية أن المطالب المتزايدة لتقييد تلك المساعدات بشروط معينة لم تمنع وزارة الخارجية الأميركية من إعلانها مؤخرًا عن تمويل عسكري جديد لإسرائيل بقيمة 3.5 مليارات دولار، بالرغم من أن حصيلة القتلى المدنيين بسبب العمليات الإسرائيلية في غزة تجاوزت 40 ألفًا، وفقًا للتقارير.

وجهات نظر الأميركيين حول الدور الأميركي في الشرق الأوسط

على الرغم من الانتقادات من داخل وخارج البلاد، يعتقد 61% من الأميركيين أن بلدهم يقوم بدور “بناء وإيجابي” في الشرق الأوسط. كما عبّر 60% منهم عن دعمهم لمواصلة المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل حتى يتم الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين.

من جهة أخرى، أشار 30% من المشاركين إلى أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بشكل مفرط، كما يشعر 3 من كل 10 أميركيين أن البلاد لا تقدم المساعدة الإنسانية الكافية لسكان غزة.

الوضع الإنساني في غزة

تستمر إسرائيل في حربها على غزة بدعم أميركي منذ حوالي 11 شهرًا، وقد وصف خبراء دوليون هذه العمليات بالإبادة الجماعية، حيث قُتل وأصيب وفُقد عشرات الآلاف، غالبيتهم من الأطفال والنساء. فقدت العديد من العائلات ووصلت الدمار إلى نحو 70% من البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المنازل والمدارس والمستشفيات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.