تسليم حوالي 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى غزة

Photo of author

By العربية الآن


غزة تستعد لحملة تطعيم واسعة

أفاد مسؤول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، بأن حوالي 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال قد تم تسليمها إلى قطاع غزة، وذلك قبل انطلاق حملة تطعيم مستهدفة في الأول من سبتمبر (أيلول) لحماية أكثر من 640 ألف طفل من هذا المرض، وفقاً لوكالة «رويترز».

استعدادات إضافية لتلبية الحاجة

كما أضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية أنه يجري تجهيز نحو 400 ألف جرعة إضافية في الطريق إلى غزة.

هدنات إنسانية لتسهيل التطعيم

أشار مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية يوم الخميس إلى أن الجيش الإسرائيلي وحركة «حماس» قد وافقا على ثلاث هُدَن إنسانية مؤقتة لإتاحة الفرصة لتلقي اللقاحات لأطفال غزة. ستستمر الهُدن لمدة ثلاثة أيام في المناطق المحددة، مما يمكّن حوالي 640 ألف طفل من الحصول على لقاح شلل الأطفال.

وأوضح ريك بيبركورن، ممثل المنظمة، أن الحملة ستبدأ يوم الأحد، وأن فترات الهدنة ستكون من الساعة السادسة صباحاً حتى الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي.

كما أضاف أن الحملة ستبدأ في وسط غزة، تليها هدنة لمدة ثلاثة أيام في جنوب غزة، ثم الانتقال إلى شمال غزة لتطبيق نفس الهدنة.

حالة إصابة جديدة تسلط الضوء على الحاجة للتطعيم

وفي سياق متصل، أكدت منظمة الصحة العالمية في 23 أغسطس (آب) الجاري تسجيل حالة إصابة واحدة على الأقل بفيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، وهي الأولى من نوعها في المنطقة منذ 25 عامًا.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.