من هم الرهائن الستة الذين استرجعتهم القوات الإسرائيلية من غزة؟

Photo of author

By العربية الآن


القدس (AP) – أعلنت إسرائيل صباح يوم الأحد أنها قد استعادت جثث ستة رهائن تم أسرهم خلال هجوم حماس في 7 أكتوبر، الذي أشعل الحرب في غزة، ومن بينهم هيرش غولدبرغ-بولين، الذي قاد والداه حملة بارزة للإفراج عن الرهائن.

وقالت القوات العسكرية إن الستة قد قُتلوا قبل فترة وجيزة من عملية الإنقاذ التي كانت ستقوم بها القوات الإسرائيلية، وقد وُجدت جثثهم في نفق تحت مدينة رفح في غزة الجنوبية. وقد أثار هذا الخبر دعوات للاحتجاج من قبل عائلات الرهائن الذين قالوا إنه كان يمكن إرجاعهم أحياء في اتفاق لوقف إطلاق النار.

تم أخذ غولدبرغ-بولين وأربعة رهائن آخرين من مهرجان موسيقي حيث قُتل عدد كبير من الأشخاص على يد مسلحين فلسطينيين. أما السادس فتم أسرّه من مجتمع زراعي قريب.

هيرش غولدبرغ-بولين، 23

وُلد في بيركلي، كاليفورنيا، وفقد جزءًا من ذراعه اليسرى نتيجة انفجار قنبلة في الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر. في أبريل، أظهر فيديو أصدرته حماس أنه كان يفتقر إلى يده اليسرى، مما أثار احتجاجات جديدة في إسرائيل تدعو الحكومة إلى بذل المزيد من الجهود لضمان حريته وحريات الآخرين.

وأصبح والداه، وهما مهاجران أمريكيان إلى إسرائيل، ربما أكثر أقارب الرهائن شهرة على الساحة الدولية. وقد التقيا بالرئيس الأمريكي جو بايدن والبابا فرانسيس وآخرين، ووجهوا خطابًا إلى الأمم المتحدة طالبين الإفراج عن جميع الرهائن.

في 21 أغسطس، ألقى والداه خطابًا في قاعة هادئة خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي – بعد تصفيق مستمر وهتافات “اعيدوه إلى الوطن”.

قال والده، جون بولين: “هذا مؤتمر سياسي. لكن الحاجة إلى أن نعيد ابننا الوحيد – وجميع الرهائن الأعزاء – إلى الوطن ليست قضية سياسية. إنها قضية إنسانية.” أما والدته، راشيل، التي انحنت برأسها خلال التصفيق ولمست صدرها، فقالت: “هيرش، إذا كنت تسمعنا، نحن نحبك، ابقَ قويًا، واصمد.”

سعوا للحفاظ على صورة ابنهم والرهائن الآخرين، موضحين أن هيرش كان يحب الموسيقى وكرة القدم والسفر، وكان لديه خطط للذهاب إلى الجامعة بعد انتهاء خدمته العسكرية. خلال الفعاليات، كانت راشيل تتحدث مباشرة إلى ابنها، داعية إياه للعيش يوماً آخر.

كلاهما ارتدى ملصقات تحمل الرقم 320، وهو عدد الأيام التي تم فيها احتجاز ابنهما، وقد أصبح ذلك طقسًا صباحيًا – تمزيق قطعة جديدة من الشريط، وكتابة يوم آخر.

إيدن يروشالمي، 24

وُلدت يروشالمي في تل أبيب وكانت تحب قضاء أيام الصيف على الشاطئ وكانت تعمل على أن تصبح مدربة بيلاتس، حسبما ذكرت منتدى عائلات الرهائن الذي يقود جهود الدعوة للإفراج عن الرهائن.

كانت تعمل كموظفة بار في مهرجان Tribe of Nova الموسيقي. عندما أطلق الهجوم الصاروخي الأول من حماس، أرسلت فيديو لعائلتها تقول فيه إنها تغادر الحفلة. خلال الهجوم، اتصلت بالشرطة وكان لديها تواصل مع شقيقاتها على مدى الأربع ساعات التالية، حسب ما ذكر المنتدى.

كانت آخر كلماتها إليهن: “لقد أمسكني.”

كارمل غات، 40

كانت المعالجة الوظيفية من تل أبيب “مليئة الرحمة والحب”، وتحب السفر بمفردها، وحضور الحفلات الموسيقية، وكانت تعشق فرقة راديوهيد، حسب ما ذكر المنتدى.

كانت تقيم مع والديها في كيبوتس بيري، وهي إحدى المجتمعات الأكثر تضرراً، عندما اقتحم المسلحون منزلهم واختطفوها في صباح 7 أكتوبر. قُتل والداها في الهجوم.

قال الرهائن الذين أُطلق سراحهم خلال وقف إطلاق النار في نوفمبر إنها علمتهم التأمل وتمارين اليوغا لمساعدتهم على البقاء على قيد الحياة في الأسر.

ألكسندر لوغانوف، 33

كان لوغانوف أباً متزوجاً لطفلين، أحدهما يبلغ من العمر عامين والآخر خمسة أشهر ولد أثناء احتجازه. كما تم اختطافه من المهرجان الموسيقي حيث كان يعمل كمدير بار.

المنتدى، مستندًا إلى شهادات شهود، قال إنه ساعد في إجلاء الناس من المهرجان وركض مع آخرين قبل أن يُختطف. وأوضح أن الآخرين تمكنوا من الهرب.

ألموغ ساروسي، 27

وصف المنتدى ساروسي بأنه “شخص نابض بالحياة وإيجابي يحب السفر في جميع أنحاء إسرائيل بسيارته الجيب البيضاء مع غيتاره.” كان في المهرجان الموسيقي مع صديقته التي قتلت في الهجوم.

وقال المنتدى إن ساروسي بقي معها بعد أن أصيبت، ثم تم اختطافه.

أوري دانيينو، 25

وُلد دانيينو في القدس وكان الأكبر من بين خمسة أشقاء وكان يخطط لدراسة الهندسة الكهربائية. قال المنتدى عنه: “كان أوري معروفًا بطموحه، حبه للناس، وكان محبوبًا من الجميع. كان يحب الطبيعة ويمتلك مهارات عملية.”

قال إنه تم اختطافه من مهرجان نوفا أثناء قيادته للعودة ومحاولته مساعدة الآخرين في الهرب.

___

تابعوا تغطية AP للحرب على

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.