“العثور على الحوت الروسي ‘الجاسوس’ نافقاً في النرويج: تفاصيل جديدة”

Photo of author

By العربية الآن

العثور على الحوت النافق

عُثر على حوت أبيض من نوع «بيلوغا» يُعتقد أنه كان يتلقى تدريبات كجاسوس روسي، نافقاً في مياه النرويج. وتم الكشف عن هذه الأخبار من قبل هيئة الإذاعة النرويجية، حيث عثر أب وابنه، أثناء رحلة صيد، على الحوت المعروف باسم «هفالديمير» طافياً في خليج ريسافيكا بجنوب النرويج يوم السبت.

تاريخ الحوت الجاسوس

تم رصد «هفالديمير» للمرة الأولى في أبريل 2019 بالقرب من جزيرة إنغويا النرويجية. كان الحوت يرتدي حزاماً ومعه ما يُعتقد أنه حامل لكاميرا صغيرة وعروة معدنية مكتوب عليها «معدات سانت بطرسبرغ». هذه الاكتشافات أثارت شائعات حول كونه «حوت تجسسي».

اسم الحوت ومعانيه

حصل الحوت على اسمه «هفالديمير» نسبة إلى الكلمة النرويجية «هفال» التي تعني الحوت، بالإضافة إلى الاسم الأول للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأوضح الخبراء أن البحرية الروسية معروفة بتدريب الحيتان لأغراض عسكرية، وفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي» البريطانية.

توقعات حول أصل الحوت

قالت منظمة «مارين مايند» الخيرية المتمركزة في النرويج إنه من المحتمل أن يكون الحوت قد دخل النرويج عبر المياه الروسية، حيث يُعتقد أنه كان محتجزاً هناك.

سلوك الحوت وشعبيته

على مر السنين، تم مشاهدة «هفالديمير» في العديد من المدن الساحلية النرويجية، وأصبح واضحاً أنه كان حيواناً أليفاً يتمتع بلعب الأفراد، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة، كما ذكرت هيئة الإذاعة النرويجية.

التحقيق في وفاته

قال عالم الأحياء البحرية سيباستيان ستراند، الذي راقب الحوت على مدى السنوات الثلاث الماضية، إنه لا توجد أي إصابات خارجية بارزة، مشيراً إلى أن سبب وفاة «هفالديمير» لا يزال غير واضح.

أمل في أسباب غير إنسانية للوفاة

وفي سياق متصل، صرحت ريجينا كروسبي هاوج، من منظمة «حوت واحد»، التي قادت جهود حماية «هفالديمير»، أنه كان «حوتاً صغيراً يتمتع بصحة جيدة ولا توجد عليه أي علامات مرض». وأعربت عن أملها في أن لا يكون سبب موته مرتبطاً بفعل إنسان.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.