روسيا تطلق موجة من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والمجنحة على كييف، حسبما أفادت القوات المسلحة الأوكرانية

Photo of author

By العربية الآن


هجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على كييف

كييف، أوكرانيا (أسوشيتد برس) – قامت روسيا بشن هجوم بمجموعة من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والمجنحة على كييف، حسبما أفادت قوات الجوية الأوكرانية صباح يوم الاثنين.

انفجارات تصدح في العاصمة الأوكرانية

انتشر العديد من الانفجارات في العاصمة الأوكرانية في الساعات الأولى من صباح الاثنين، مما أجبر السكان على التوجه إلى الملاجئ.

أضرار وإصابات في كييف

قال عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، إن خدمات الطوارئ تم استدعاؤها إلى منطقتي هولوسيفسكي وسولوميانسكي في كييف. ووفقًا لما ذكره كليتشكو، أصيب شخص واحد نتيجة سقوط الحطام في منطقة شيفتشينكيفسكي.

رد أوكراني قاسي

بعد الهجوم، نشر رئيس مكتب الرئاسة، أندريه يرماك، على صفحته في تيليجرام، “سيكون هناك رد على كل شيء. سيشعر العدو بذلك.”

تفاصيل الهجوم الروسي

حسب تصريحات القوات الجوية، أطلقت روسيا عدة مجموعات من الصواريخ المجنحة تزامناً مع إطلاق صواريخ باليستية وعدد من الطائرات المسيرة، مستهدفةً كييف.

نجاحات الدفاع الأوكراني

صرح سيرهي بوبكو، رئيس إدارة المدينة العسكرية في كييف، بأن الدفاعات الجوية الأوكرانية تمكنت من تدمير أكثر من 10 صواريخ مجنحة، وحوالي 10 صواريخ باليستية وطائرة مسيرة كانت تستهدف العاصمة وضواحيها.

اضرار في خاركيف

كما أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بسماع دوي انفجار في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا. وأكد أوليه سينيهوبوف، رئيس منطقة خاركيف، حدوث هجوم في الصباح الباكر على منطقة إندستريالني، مما أدى إلى اشتعال النيران في مبنى سكني وعدد من المباني الأخرى.

هجوم جديد بعد نجاحات سابقة

يأتي هذا الهجوم بعد أن أعلنت القوات الروسية أنها اعترضت ودمرت 158 طائرة مسيرة أوكرانية مستهدفة عدة مناطق روسية، في واحدة من أكبر الهجمات الأوكرانية في الحرب التي استمرت لحوالي عامين ونصف.

كما يأتي هذا بعد أسابيع من اقتحام القوات الأوكرانية منطقة كورسك الروسية، حيث تكافح القوات الروسية للدفع إلى الوراء، وهو ما تعهد الكرملين بالرد عليه.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.