مصنع Boar’s Head المرتبط بتفشي مميت خالف قواعد السلامة الغذائية مرات عديدة، وفقًا للسجلات

Photo of author

By العربية الآن

[featured_image]

انتهاكات متكررة في مصنع لحم من نوع Boar’s Head

كشف تقرير جديد عن أن مصنع تجميع لحم Boar’s Head في ولاية فيرجينيا، المرتبط بفاشية سُمّية غذائية قاتلة، قد خالف عدة قواعد اتحادية بشكل متكرر، حيث شملت المخالفات وجود العفن، والحشرات، وسوائل تتساقط من الأسقف، وبقايا لحم وشحم على الجدران والأرضيات والمعدات.

عمليات التفتيش والمخالفات

سجل مفتشو الحكومة 69 حالة من “عدم الامتثال” للقواعد الفيدرالية خلال العام الماضي، بما في ذلك عدة حالات في الأسابيع الأخيرة، وفقاً للوثائق الصادرة عن طلبات قانون حرية المعلومات الفيدرالية.

وأكد مسؤولو وزارة الزراعة الأمريكية في بيانٍ لهم يوم الخميس تعليق عمليات التفتيش في المصنع، حيث سيبقى مغلقاً حتى “يثبت أنه يمكنه إنتاج منتجات آمنة”. أوقف مسؤولو Boar’s Head الإنتاج في مصنع Jarratt بولاية فيرجينيا في أواخر يوليو.

الوفيات والإصابات المرتبطة

ارتبط المصنع بوفاة تسعة أشخاص على الأقل ودخول نحو 50 آخرين المستشفى في 18 ولاية. جميعهم أصيبوا بـ”ليستيريا” بعد تناول لحوم deli الخاصة بشركة Boar’s Head. واستدعت الشركة أكثر من 7 ملايين رطل من المنتجات الشهر الماضي بعد أن أكدت الاختبارات أن بكتيريا الليستيريا في منتجات Boar’s Head كانت تسبب المرض.

ملاحظات التفتيش المقلقة

بين الأول من أغسطس 2023 والثاني من أغسطس 2024، وجد المفتشون “تراكم لحم ملون بشكل كثيف” و”رشات لحم على الجدران وقطع كبيرة من اللحم على الأرض”. كما تم توثيق وجود ذباب “يدخل ويخرج” من براميل الخيار و”بقع سوداء من العفن” على السقف. وذكر أحد المفتشين وجود بقع دم على الأرض و”رائحة كريهة في الثلاجة”. وتم إبلاغ موظفي المصنع مراراً بأنهم فشلوا في تلبية المتطلبات.

ردود الفعل والمخاطر الصحية

قال غارسون مورغنشتاين، الذي توفي والده Gunter البالغ من العمر 88 عاماً بسبب عدوى الليستيريا المترتبة على تناول لحم Boar’s Head، “أعتقد أن هذا مقزز ومخجل.. أنا في حالة صدمة أكبر لأن هذا قد سمح بحدوثه.” وأكد مسؤولو Boar’s Head أن الإجراءات التصحيحية تم اتخاذها وفقاً للقوانين، ولكن الوثائق، التي نشرت لأول مرة بواسطة CBS News، لم تحتوي على أي نتائج اختبار تؤكد وجود الليستيريا في المصنع.

المخاوف المستمرة من الليستيريا

تسبب عدوى الليستيريا حوالي 1600 حالة مرضية سنوياً في الولايات المتحدة، مما يؤدي إلى وفاة حوالي 260 شخصاً، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة، والنساء الحوامل، والذين يعانون من ضعف في المناعة هم الأكثر عرضة للإصابة.

قال بيل مارلر، محامي من سياتل قدم دعاوى ضد شركات بسبب تفشي التسمم الغذائي، إن الظروف الموضحة في التقارير كانت الأسوأ التي شهدها في ثلاثة عقود.

لقد اشتري والده منتجات Boar’s Head بسبب سمعة الشركة، وأكد غارسون: “طوال حياتي، سأبقى أتذكر وفاة والدي كلما رأيت أو سمعت اسم Boar’s Head”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.