المغرب ينضم إلى “التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب”

Photo of author

By العربية الآن


انطلاق مهام العقيد حسن داقش

بدأ العقيد الركن حسن داقش، ممثل المغرب الجديد لدى «التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب»، مهامه الرسمية يوم الاثنين بمقر التحالف في الرياض. يهدف داقش مع زملائه من الدول الأعضاء إلى تعزيز الجهود والمبادرات في مجالات مكافحة الإرهاب.

التزام المغرب في محاربة الإرهاب

اعتبر اللواء الطيار الركن محمد المغيدي، الأمين العام للتحالف، أن انضمام داقش هو خطوة إيجابية من قيادة المغرب، تعكس أهمية المشاركة الدولية في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف. وأضاف أن المغرب يبذل جهوداً كبيرة في مكافحة الإرهاب، وقد حقق نتائج ملموسة نالت إشادة المجتمع الدولي، مما يجعله نموذجاً في التصدي لهذا التهديد العالمي. تشمل مقاربته الشاملة جهود دولية متعددة، بما في ذلك الانخراط في تحالفات عالمية وتأسيس مراكز تدريب متخصصة.

770597 التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب
42 دولة تعمل معاً لتنسيق ودعم الجهود الفكرية والإعلامية والعسكرية ومحاربة تمويل الإرهاب (التحالف الإسلامي)

توسيع عضوية التحالف الإسلامي

أعرب المغيدي عن ترحيبه بانضمام داقش وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق في أداء مهامه. كما نوه بأهمية دور ممثلي الدول الأعضاء في تعزيز أهداف التحالف ومبادراته الاستراتيجية في مكافحة الإرهاب. مع انضمام المغرب، يرتفع عدد الدول الأعضاء في التحالف الإسلامي إلى 42 دولة، حيث تعمل تلك الدول معاً لتنسيق وتوحيد الجهود في المجالات الفكرية والإعلامية والعسكرية، ومواجهة تمويل الإرهاب بشكل فعال وبكفاءة عالية، بالتعاون مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية المعنية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.