مهرجان فينيسيا السينمائي يقدّم الفيلم الملحمي بعد الحرب “ذا بروتاليست” بأبعاد 70 مم، والذي يمتد لثلاث ساعات.

Photo of author

By العربية الآن

عرض فيلم “The Brutalist” في مهرجان البندقية

البندقية، إيطاليا (AP) — فيلم “The Brutalist”، الذي يتناول قصة ملحمية بعد الحرب تتعلق بناجي من الهولوكوست يحاول إعادة بناء حياته في أمريكا، هو عمل خيالي. لكن المخرج برايدي كوربيت يتمنى لو لم يكن كذلك.

عبارات مستوحاة من معاناة القرن العشرين

قال كوربيت يوم الأحد في مهرجان البندقية السينمائي: “الفيلم يتحدث عن التجسيد المادي للصدمة التي شهدها القرن العشرون. وهو م dedicado للفنانين الذين لم يتمكنوا من تحقيق رؤيتهم”.

قصة الفيلم وتفاصيله

استلهم الفيلم جزئيًا من كتاب الراحل جان-لويس كوهين “عمارة بالزي الرسمي”، وي starring فيه أدريان برودي كمهندس معماري مجري. عُرض الفيلم لأول مرة عالميًا يوم الأحد بعد الظهر.

يمتد الفيلم عبر عقود حيث يروي قصة لازلو توث وجهوده لمتابعة فنه بعد الحرب في أمريكا. يجسد برودي شخصية توث، بينما تلعب فيليسـيتي جونز دور زوجته إيرزبييت. يعيش توث بالقرب من الفقر حتى يمنحه رجل الأعمال الثري، هاريسون لي فان بورين (غاي بيرس)، عقدًا مهمًا. كما يظهر جو ألوين وأليساندرو نيفولا أيضًا في الفيلم.

التواصل بين الممثل والشخصية

أشار برودي إلى أنه يشعر بارتباط “فوري وفهم” مع الشخصية والقصة. والدته، المصورة سيلفيا بلاشي، كانت مهاجرة مجرية هربت في عام 1956 خلال الثورة المناهضة للسوفيات لتعيد بناء حياتها كفنانة.

فيضان من المشاعر أثناء العرض

قال برودي: “على الرغم من أنه خيال، إلا أنه يبدو حقيقيًا جدًا بالنسبة لي. هذا أمر مهم للغاية بالنسبة لي لتجسيد شخصية ما وجعلها حقيقية”.

تستمر مدة الفيلم 215 دقيقة (مع استراحة لمدة 15 دقيقة) ويُقدم بصيغة 70 مم. وصل إلى البندقية مع توقعات مرتفعة وقد حصلت مراجعاته على تقييمات إيجابية بشكل كبير، مشيدة بطموحه وأداء برودي.

التجربة الفريدة لصناعة الفيلم

حتى صيغة 70 مم يبدو أنها بيان جريء لفيلم بدون توزيع في الولايات المتحدة، فعلى الرغم من أنها مفضلة لعشاق السينما، إلا أن تكلفتها يتم تخصيصها لعدد قليل، مثل كريستوفر نولان ودينيس فيلنوف. وهذا يعني أنها ليست شيئًا يمكن تحمله للعديد من الأفلام المستقلة.

بينما كان يرتدي نظارات شمسية، كان كوربيت يتحدث بعاطفة عن الفيلم الذي عمل عليه لمدة سبع سنوات.

حيث انطلقت الإرادة لصنع الفن

أضاف كوربيت: “هذا الفيلم يفعل كل ما قيل لنا إننا غير مسموح لنا بفعله”. وقال إن النقاشات حول زمن العرض “سخيفة”.

أقرأ روايات رائعة، وقد قرأت تحف متعددة الأجزاء. ربما الشيء القادم الذي سأصنعه قد يكون مدته 45 دقيقة، ويجب علي أن يُسمح لي بذلك. كما قال هارموني كورين ذات مرة، السينما عالقة في قناة الولادة. وأنا أوافقه الرأي”.

شكر خاص لمهرجان البندقية

في عام 2018، قدم كوربيت فيلمه المثير للجدل “Vox Lux”، حيث تلعب ناتالي بورتمان دور نجمة بوب شهدت حادثة إطلاق نار في مدرستها في صغرها، في البندقية. وقد عرض سابقًا “طفولة قائد”. كتب كوربيت السيناريو مع زوجته مونا فاستفولد، التي هي أيضًا مخرجة. شكر كوربيت مهرجان البندقية السينمائي لدعمه له.

قال: “عندما لم يكن أحد يدعم هذه الأفلام، كان هذا المهرجان”. وقد جعل أفلامي ممكنة.”

الأفلام المتنافسة في المهرجان

فيلم “The Brutalist” ينافس في المهرجان الذي انطلق بالفعل وقد استضاف عروضًا ساحرة مع أنجلينا جولي (“ماريا”)، ونيكول كيدمان (“بابي جيرل”)، وكيت بلانشيت (“إخلاء المسؤولية”)، وجود لو (“الطلب”) مع المزيد قادم.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.