رواد فضاء ناسا الذين سيتواجدون لعدة أشهر إضافية في محطة الفضاء هم طيارون قدامى في البحرية

Photo of author

By العربية الآن

NASA astronauts who will spend extra months at the space station are veteran Navy pilots "/>

كيب كانافيرال، فلوريدا (AP) – سيقضي رائدا الفضاء الذين سيقضون وقتًا إضافيًا في محطة الفضاء الدولية وقتهم في الفضاء، وهما طياران اختبار من البحرية الأمريكية اعتادا على المهام الطويلة.

رائدا الفضاء بوش ويلمور وسوني ويليامز متواجدان في المحطة الفضائية مع سبعة آخرين منذ بداية يونيو، في انتظار تحديد كيفية – ومتى – العودة إلى الأرض.

قررت ناسا يوم السبت أنهم لن يعودوا في كبسولة بوينغ المعيبة، بل سينتظرون رحلة مع سبيس إكس في أواخر فبراير، مما يمدد مهمتهم لأكثر من ثمانية أشهر. كانت جدولهم الأصلي على رحلة الاختبار لمدة ثمانية أيام.

بوش ويلمور

ويلمور، البالغ من العمر 61 عامًا، نشأ في جبل جوليت، تينيسي، حيث لعب كرة القدم في فريق المدرسة الثانوية ولاحقًا في جامعة تينيسي للتكنولوجيا. انضم إلى البحرية وأصبح طيار اختبار، حيث حقق أكثر من 8000 ساعة طيران و663 هبوطًا على حاملة طائرات. شارك في مهام قتالية أثناء حرب الخليج الأولى في عام 1991 وكان يعمل كمدرب اختبار طيران عندما اختارته ناسا كرائد فضاء في عام 2000.

حلّق ويلمور إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2009 كطيار لمكوك أتلانتيك، ليقوم بتسليم كميات كبيرة من قطع الغيار. وبعد خمس سنوات، انتقل إلى المختبر المداري لمدة ستة أشهر، بالإطلاق من كازاخستان عبر صاروخ Soyuz الروسي وأجرى أربع عمليات سير في الفضاء.

متزوج ولديه ابنتان، يعمل ويلمور ككبير في كنيسته المعمدانية في منطقة هيوستن. وقد شارك في خدمات الصلاة مع الجماعة أثناء وجوده في المدار.

أسرتهم معتادة على عدم اليقين والتوتر في مهنته. قابل زوجته ديانا خلال نشر البحرية، وولدت بناتهما في هيوستن، قاعدة رواد الفضاء.

قال ويلمور: “هذا كل ما يعرفونه” قبل الرحلة.

سوني ويليامز

ويليامز، البالغة من العمر 58 عامًا، هي أول امرأة تعمل كطيار اختبار لمركبة فضائية جديدة. نشأت في نيد هام، ماساتشوستس، كأصغر بين ثلاثة أبناء لباحثة في العلوم العصبية من أصل هندي وعاملة صحية أمريكية من أصل سلوفيني. افترضت أنها ستدخل مجال العلوم مثل والديها واعتبرت أن تصبح طبيبة بيطرية. لكنها انتهى بها المطاف في الأكاديمية البحرية، تتطلع للطيران، وخدمت في سرب مروحيات البحرية بالخارج أثناء بناء قوات الحرب في الخليج.

اختارتها ناسا كرائدة فضاء في عام 1998. وبفضل خلفيتها المتنوعة، اغتنمت الفرصة للذهاب إلى روسيا للمساعدة وراء الكواليس في محطة الفضاء الدولية الجديدة. في عام 2006، صعدت على متن المكوك ديسكفري لمهمتها الطويلة الخاصة. اضطرت للبقاء لفترة أطول من المخطط له – 6.5 أشهر – بعد أن تعرضت رحلتها المنزلية، أتلانتيك، لأضرار جراء البَرَد في منصة الإطلاق في فلوريدا. عادت إلى محطة الفضاء في عام 2012، وهذه المرة كقائد لها.

أجرت سبع عمليات سير في الفضاء خلال مهمتيها بل وشاركت في ماراثون بوسطن على جهاز المشي في المحطة وتنافست في سباق ثلاثي، محجوزة آلة للتمارين بدلاً من حدث السباحة.

يقوم زوجها مايكل ويليامز، الذي كان سابقًا مارشالًا في الولايات المتحدة وطيارًا بحريًا متقاعدًا، بالاعتناء بكلبهم في المنزل في هيوستن. والدتها الأرملة هي التي تشعر بالقلق.

قالت ويليامز: “أنا ابنتها الصغيرة، لذلك أعتقد أنها دائمًا ما تكون قلقة,” قبل الإطلاق.

___

يدعم قسم الصحة والعلوم في الأسوشيتيد برس مجموعة العلوم والوسائط التعليمية لمعهد هوارد هيوز الطبي. الأسوشيتيد برس مسؤولة فقط عن المحتوى بالكامل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.