إصابة أربعة أشخاص بالرصاص في قطار ركاب بشيكاغو واعتقال مشتبه به

Photo of author

By العربية الآن


### مقتل أربعة أشخاص في قطار ركاب بشيكاغو

قُتل أربعة أفراد على الأقل جراء إطلاق نار في قطار ركاب بمدينة شيكاغو، شمال الولايات المتحدة، يوم الاثنين، وفقًا لما صرحت به الشرطة المحلية. وقد تم القبض على أحد المشتبه بهم في هذا الحادث.

### تفاصيل الحادث

أفادت الشرطة بأنها تلقت بلاغًا طارئًا في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين وتوجهت على الفور إلى محطة قطار فورِست بارك حيث اكتشفت الضحايا الأربعة. وقد أُعلن عن وفاة ثلاثة منهم عندما وصلت خدمات الطوارئ، فيما توفي الرابع في المستشفى.

### المشتبه به والسلاح

صرّح كريستوفر تشين، نائب رئيس شرطة فورِست بارك، خلال مؤتمر صحفي بأن جميع الضحايا كانوا من ركاب القطار. وتمكنت السلطات من التعرف على المشتبه به من خلال لقطات كاميرات المراقبة وقامت بإلقاء القبض عليه في صباح يوم الحادث، حيث ضُبط سلاح في حوزته. وأوضح بيان الشرطة أن “الحادث يبدو معزولًا ولا يشكل تهديدًا مباشرًا على المجتمع”.

### أزمة العنف المسلح في الولايات المتحدة

تُعد الولايات المتحدة من الدول ذات المعدلات العالية في وفيات إطلاق النار مقارنة بالدول المتقدمة. يُعزى هذا الوضع إلى انتشار الأسلحة النارية، حيث يمتلك واحد من كل ثلاثة بالغين سلاحًا، ويعيش شخص من كل بالغَين أميركيين في منزل يوجد فيه سلاح.

وفي يونيو الماضي، وصف مدير الصحة العامة في الولايات المتحدة، فيفيك مورثي، العنف المسلح بأنه “أزمة صحية عامة” داعيًا إلى تنفيذ ضوابط صارمة على الأسلحة النارية.

أرشيفية لقطار ركاب في شيكاغو

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.