نائبات الكونغرس يطالبن إدارة الغذاء والدواء بتفسير تأخير الاقتراح لحظر مواد فرد الشعر

Photo of author

By العربية الآن

Congresswomen press FDA on why a proposal to ban hair-straightening chemicals is delayed "/>

تأخير اقتراح حظر المنتجات المسببة للمخاطر الصحية

طالبت اثنتان من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، اللتان دفعتا إدارة الغذاء والدواء في 2023 للتحقيق في مخاطر الصحية لمستحضرات فرد الشعر المستخدمة بشكل أساسي من قبل النساء السود، بمزيد من التوضيح حول سبب تأجيل الوكالة مرتين الاقتراح بحظر المنتجات المحتوية على الفورمالديهايد، وهو ما تشير الدراسات إلى ارتباطه بزيادة معدلات الإصابة بالسرطان.

طلب توضيحات عن التأجيل

وجهت النائبتان، الديموقراطيتان آيانّا بريسلي من ماساتشوستس وشونتل براون من أوهايو، خطابًا إلى إدارة الغذاء والدواء تطالبان فيه بإصدار القاعدة المقترحة لحظر بعض مستحضرات فرد الشعر المستخدمة في الصالونات والمنازل. انضمت إليهما النائبة نيديا فيلازكيز من نيويورك في قيادة هذا الخطاب، الذي تم تاريخه يوم الثلاثاء.

أعطت إدارة الغذاء والدواء إشارة إلى احتمال وجود قاعدة في عام 2023 مع موعد مستهدف أولي لإصدار الاقتراح في أبريل، قبل أن يتم تأجيله إلى يوليو ومن ثم إلى سبتمبر.

يسأل الخطاب الذي وقعه بريسلي وبراون وفيلازكيز — وجميعهم مرشحون لإعادة الانتخابات هذا العام — مفوض إدارة الغذاء والدواء روبرت كاليف عن الأسباب المحددة وراء هذا التأخير.

أسباب استخدام العلاجات

ذكرت بريسلي لوكالة الأسوشييتد برس أن النساء السود يلجأن إلى علاجات فرد الشعر جزئيًا بسبب التمييز المرتبط بالشعر.

صورة نمطية خطيرة للعناية بالشعر

قالت بريسلي: “إذا قمت ببحث في جوجل عن تسريحات الشعر غير الاحترافية، ستجد صورًا للنساء السود بمختلف الأساليب”. كما أكدت أن التأخير الإضافي قد يؤدي إلى مشاكل صحية أكبر لمجتمعات الملونين. “أريد فقط من الجميع أن يتمكنوا من الظهور بشكل كامل وأصيل ودون اعتذار، بدون خوف ودون تمييز.”

تأخيرات عديدة في اللوائح الصحية

ليس من غير المألوف أن تحتفظ إدارة الغذاء والدواء بالعناصر على جدول الأعمال التنظيمي لسنوات. فعلى سبيل المثال، تم نشر مسودة اقتراح لحظر السجائر المنثول في 2022، لكن موعد الانتهاء من القاعدة تأجل مرتين قبل أن يتم تأجيله إلى أجل غير مسمى في أبريل.

عند الاستفسار عن الخطاب، أفاد ممثل إدارة الغذاء والدواء أن مسؤولي الوكالة سيتجاوبون مع المشرعين بشكل مباشر. في الشهر الماضي، أفادت الوكالة بأن الاقتراح لاتزال من بين أولوياتها الرئيسية وفي عملية صياغة القواعد، لكنها لم تستطع التعليق لوكالة الأسوشييتد برس حول توقيت أو محتوى الاقتراح.

مخاطر استخدام مستحضرات فرد الشعر

استخدمت النساء السود والنساء من أعراق أخرى علاجات فرد الشعر الكيميائية لعقود، والعديد من المستحضرات التي تحتوي على الفورمالديهايد — وهو مركب يستخدم في المبيدات الحشرية والحفاظ على الجثث.

أظهرت دراسة من المعاهد الوطنية للصحة في 2022 أن الأشخاص الذين استخدموا مستحضرات فرد الشعر كان لديهم مخاطر أعلى لتطوير سرطان الرحم. بينما وجدت دراسة من جامعة بوسطن في 2023 أن النساء بعد سن اليأس اللاتي استخدمن المستحضرات بشكل متكرر كانوا أكثر عرضة بأكثر من 50% للإصابة بسرطان الرحم مقارنةً مع من نادرًا ما استخدمنها.

توجد آلاف القضايا القانونية تدعي أن شركات التجميل التي تصنع بعض مستحضرات فرد الشعر لم تعرض “الأثر الصحي” للمنتجات بدقة، وعرضت المدعين لمركبات زادت من خطر الإصابة بسرطان الرحم والمبيض. كما يدعي البعض أنهم عانوا من العقم بعد استخدام تلك المنتجات.

دعم وتعاون المنتجات البديلة

في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أكتوبر، ذكّرت إدارة الغذاء والدواء الناس بأنه لم يتم تطبيق أي حظر بعد، وأنها تخطط للعمل مع صناعة مستحضرات التجميل لتطوير بدائل لمنتجات فرد الشعر.

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في وكالة الأسوشييتد برس دعمًا من مؤسسة روبرت وود جونسون. وتتحمل الوكالة المسؤولية الكاملة عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.