أميرة نرويجية تتزوج مشعوذ أمريكي أمام جمهور مليء بالنجوم

Photo of author

By العربية الآن

هلسنكي (AP) – حضر عدد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ونجوم الواقع والشخصيات التلفزيونية حفل زفاف الأميرة مارتا لويس، ابنة الملك النرويجي، التي تزوجت من ساحر أمريكي يدعي أنه من الجيل السادس من الشامان، يوم السبت، وذلك بعد ثلاثة أيام من الاحتفالات.

حرصت مارتا لويس (52 عامًا) ودويرك فيريتين، الذي يزعم أنه شامان من كاليفورنيا، على إقامة حفل زفافهما في بلدة غايرنجر الصغيرة، المعروفة بجمالها الطبيعي كونها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في النرويج.

بعد الاحتفالات التي بدأت يوم الخميس، أقيمت مراسم الزفاف في خيمة بيضاء كبيرة نصبت على أرض خضراء واسعة. أفاد الضيوف للصحافة المحلية أن الحفل شهد أداءً لعدد من الفنانين النرويجيين والأمريكيين، بالإضافة إلى جوقة غوسبل ومطرب يمثل شعب السامي الأصلي.

وصف هارالد رونهبرغ، شخصية التلفزيون النرويجية، الحفل الملوّن بقوله: “كان رائعًا! إنه اجتماع بين هوليوود وغايرنجر. كانت الأجواء مليئة بالغناء والمحبة. ضحكنا وصفقنا، وشعرنا بالصدمة. كان جميلًا للغاية.”

حقوق الصور والجدل الإعلامي

قام الثنائي ببيع حقوق الصور الفوتوغرافية لحفل الزفاف لمجلة هيلو! البريطانية، وحقوق الفيلم لمنصة نتفليكس. أثار هذا التعاقد احتجاجات من وسائل الإعلام النرويجية التي اعتبرت أن هذا الترتيب يتعارض مع العادات المحلية. وقد انتقد الزوجان الصحافة في كثير من الأحيان بينما كانا يروّجان لأنفسهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

العائلة الملكية والحضور

حضر الملك هارالد، البالغ من العمر 87 عامًا، والذي يعاني من تدهور صحي في السنوات القليلة الماضية، حفل زفاف ابنته إلى جانب الملكة سونja وأعضاء آخرين من العائلة الملكية النرويجية. مثلت الأميرة فكتوريا وزوجها الأمير دانيال العائلة الملكية السويدية، مع شقيقها الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا. ولم يحضر أي من الملوك الأوروبيين الآخرين الحفل.

الانتقادات وسط التدهور في الدعم الملكي

يأتي حفل الزفاف وسط انتقادات واسعة لنشاطات الثنائي وتراجع الدعم للعائلة الملكية النرويجية، التي تعرضت أيضًا لتقارير سلبية حول أحد أفراد العائلة الذي يُواجه اتهامات أولية بالعنف الأسري.

إيمان بديل ونشاطات تجارية

جذبت مارتا لويس (49 عامًا) وفيريت ثناء الإعلام بفضل معتقداتهما البديلة. هي الرابعة في تسلسل الخلافة على العرش النرويجي لكنها أعلنت في 2022 أنها لن تمثل العائلة الملكية رسميًا مرة أخرى. وقد قالت الأميرة إنها تستطيع التحدث مع الملائكة، بينما يدعي فيرت أنه يتواصل مع مجموعة متنوعة من الأرواح ولديه ميدالية تساعده على درء السحر وعلاج الأمراض.

خطبا الثنائي في عام 2022. وبعد زواجهما، لن يحمل فيريت لقبًا ملكيًا أو واجبات رسمية. وفي اتفاق تم التوصل إليه في عام 2019، وافقت مارتا لويس وفيت على عدم استخدام صلتها بالعائلة الملكية أو لقبها لأغراض تجارية.

لكن في وقت سابق من هذا العام، قامت مارتا لويس بوضع لقبها على زجاجات من الجن وأطلقت العلامة التجارية في الوقت المناسب لحفل الزفاف، متجاهلة توجيهات الملك هارالد بعدم الاستفادة من مكانتها الملكية. وتمت في النهاية تغيير العلامة.

لديها ثلاثة أطفال من زواج سابق مع الكاتب والمسرحي آري بين، الذي انفصلت عنه في 2017 بعد 14 عامًا من الزواج.

ساهم صحفيو وكالة الأسوشييتد برس ستيفاني دازيو في برلين وجان إم. أولسن في كوبنهاغن، الدنمارك، في إعداد هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.