الإيراني مهرزاد: ثاني أطول رجل في العالم ينام في القرية الأولمبية على الأرض

Photo of author

By العربية الآن



الإيراني مهرزاد، ثاني أطول رجل في العالم، يضطر للنوم على الأرض في القرية الأولمبية

30 August 2024, France, Paris: Paralympics, Paris 2024, sitting volleyball, North Paris Arena, preliminary round Iran - Ukraine, Morteza Mehrzad (M) from Iran, the tallest athlete at the Paralympics at 2.44 meters, stands on the court with his teammates during his country's national anthem. Photo: Jens Büttner/dpa (Photo by Jens Büttner/picture alliance via Getty Images)
مهرزاد سيلاكجاني (وسط) كان بطلا في الألعاب البارالمبية بكرة الطائرة جلوسا في دورتيْ ريو وطوكيو (غيتي)

وجد الإيراني مهرزاد سيلاكجاني، الذي يُعتبر ثاني أطول رجل في العالم، نفسه مضطراً للنوم على الأرض في القرية الأولمبية خلال مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية التي تُقام في باريس.

استمرار الألعاب البارالمبية

تستمر فعالية الألعاب البارالمبية، التي يشارك فيها مئات الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى الثامن من سبتمبر/أيلول.

تحديات الإقامة في القرية الأولمبية

يبلغ طول مهرزاد 246 سنتمتراً، وقد حقق إنجازات سابقة كأحد أبطال الألعاب البارالمبية لكرة الطائرة جلوساً في دورتي ريو دي جانيرو وطوكيو. يسعى حالياً للحصول على ميدالية جديدة في باريس، إلا أن الأسرة المتاحة له في القرية الأولمبية غير ملائمة لحجمه.

في دورة الألعاب البارالمبية التي أُقيمت في اليابان عام 2021، تم تخصيص سرير خاص له. ومع ذلك، أشار مدير المنتخب الإيراني، هادي رضائير كاني، إلى أنه لم يُخصص لمهرزاد سرير شخصي هذه المرة كما كان في طوكيو، مما دفعه للنوم على الأرض، رغم أن لديه هدفاً مهماً يسعى لتحقيقه وهو أن يصبح بطلاً.

قصة تطور مهرزاد

عندما كان مهرزاد في السادسة عشرة من عمره، كان طوله يبلغ 190 سنتمتراً، لكن تم تشخيص حالته بتضخم الأطراف، وهو مرض مزمن يؤدي إلى إنتاج الجسم كميات كبيرة من هرمون النمو. كان من المتوقع أن يصبح نجمًا في كرة السلة، إلا أنه تعرض لإصابة خطيرة في حوضه نتيجة حادث أثناء ركوب الدراجة.

خضع مهرزاد لعدة عمليات جراحية، مما أدى إلى توقف نمو ساقه اليمنى وجعلها أقصر بحوالي 15 سنتمتراً من الساق اليسرى، مما أثر على قدرته على الحركة واحتاجه لاستخدام كرسي متحرك.

اكتشفه مدرب إيراني خلال ظهور له في برنامج تلفزيوني، حيث قال لصحيفة نيويورك تايمز: “عندما رأيته، ضممته إلى فريقي. كان يعتبر فريداً وقد نجحنا في تحويله إلى بطل.”

المصدر: ماركا



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.