طالب في الرابعة عشر من عمره يفتح النار ويقضي على 4 أفراد في مدرسة أمريكية

Photo of author

By العربية الآن


حادثة إطلاق النار في المدرسة

أفادت السلطات الأميركية أن طالبًا في الرابعة عشرة من عمره أطلق النار داخل مدرسة ثانوية في ولاية جورجيا، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص أمس (الأربعاء). وقد هرع الطلاب بحثًا عن ملاذ في الصفوف الدراسية بينما تدخلت الشرطة وبدأت الآباء في البحث عن أبنائهم للتأكد من سلامتهم.

الضحايا والأحداث

تعرّف على الضحايا، وهم طالبان ومعلمان من مدرسة أبالاتشي الثانوية في ويندر، التي تقع على بعد ساعة تقريبًا من أتلانتا. وقد صرح كريس هوسي، مدير مكتب التحقيقات في جورجيا، خلال مؤتمر صحافي ليلي بأن الضحايا هم ماسون شيرمرهورن وكريستيان أنجولو، وهما طالبان، بالإضافة إلى المعلمين ريتشارد أسبينوال وكريستينا إيريمي. وتم نقل عشرة أشخاص آخرين للمستشفى، بينهم ثمانية طلاب ومعلم.

طالب في الرابعة عشر من عمره يفتح النار ويقضي على طالب في الرابعة عشر من عمره طالب في الرابعة عشر من عمره
أشخاص يغادرون مدرسة ثانوية في ولاية جورجيا شهدت حادثة إطلاق نار دموية (أ.ب)

لحظات الرعب داخل الصفوف

في أحد الفصول، ظهرت على الشاشة عبارة “إغلاق صارم” وبدأت الأضواء في التومض. تذكرت ليلى فيريل أنها وزملائها قاموا بدفع المكاتب والكراسي أمام الباب لخلق حاجز. في حين كانت كايلي أبنر، طالبة في السنة الثانية، في صف الهندسة عندما سمعت الطلقات. وتوضح أبنر أنها انحنت مع زملائها خلف مكتب المعلم بينما كان الأستاذ يحاول تحصين باب الصف. بينما كانت زميلتها تتضرع بالصلاة، أمسكّت بيدها في انتظار وصول الشرطة.

عندما تدفق الطلاب إلى ملعب كرة القدم، شاهدت أبنر المعلمين يقومون بنزع قمصانهم لمحاولة معالجة جروح مصابي إطلاق النار.

احتجاز المشتبه به

تم احتجاز المشتبه به، وهو طالب في المدرسة، دون مقاومة. وقد تم توجيه إليه تهمة القتل كشخص بالغ. وقالت السلطات إن السلاح المستخدم كان بندقية هجومية. كما تم استجواب المراهق بعد تلقي مكتب التحقيقات الفيدرالي بلاغات مجهولة حول تهديدات عبر الإنترنت في مايو 2023 عن وقوع إطلاق نار غير محدد في المدرسة.

1725532931 949 طالب في الرابعة عشر من عمره يفتح النار ويقضي على طالب في الرابعة عشر من عمره طالب في الرابعة عشر من عمره
طلاب وأعضاء هيئة التدريس يتجمعون بعد إطلاق النار في مدرسة أبالاتشي الثانوية (أ.ف.ب)

حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي التهديدات وأحال القضية إلى السلطات المحلية، حيث أُجريت مقابلات مع المشتبه به ووالده، اللذين أكدا وجود أسلحة في المنزل لكنهما نفيا إمكانية وصول المراهق إليها بشكل غير خاضع للإشراف.

فيما أخطرت السلطات المدارس المحلية بضرورة متابعة المراهق، إلا أنه لم يكن هناك سبب للاعتقال أو اتخاذ إجراءات أخرى، حسب ما أفادت به التحقيقات.

وذكر هوسي أن قسم خدمات الأسرة والأطفال في الولاية كان لديه اتصال مسبق بالمراهق، وسيجري التحقيق لمعرفة ما إذا كان لذلك علاقة بحادث إطلاق النار. السلطات لا تزال تبحث في كيفية حصول المشتبه به على السلاح المستخدم وإدخاله إلى المدرسة في مقاطعة بارو.

ردود الفعل على الأحداث

عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل عن حزنهما العميق لمقتل الضحايا، واعتبرا أن ما حدث هو نتيجة للعنف المسلح المستمر وغير العقلاني. تجدر الإشارة إلى أن حوادث إطلاق النار والعنف المسلح في المدارس أصبحت ظاهرة شائعة في الولايات المتحدة، حيث تتوفر الأسلحة بشكل أسهل مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.