نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة مئة شركة

Photo of author

By العربية الآن



نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة 100 شركة

الرياض السعودية
كأس العالم لريادة الأعمال يهدف لتحفيز الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية (غيتي إيميجز)

ستنظم الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة في السعودية “منشآت” نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال (EWC)، بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف دول العالم، بالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك”، وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN).

تبلغ إجمالي قيمة الجوائز المالية لهذه النهائيات مليون دولار، إلى جانب مجموعة من الجوائز العينية، مع التركيز على جذب المشاريع الابتكارية.

ستقام تلك النهائيات خلال ملتقى “بيبان 24″، الذي تنظمه “منشآت” في الرياض في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر/تشرين الثاني، تحت شعار “وجهة عالمية للفرص” في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

تعتبر مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال الحدث الأهم لرواد الأعمال على مستوى العالم، حيث تهدف إلى تحفيز الاستثمارات المحلية وجذب المستثمرين الأجانب، وفتح آفاق جديدة من الفرص، بالإضافة إلى دعم الشركاء والجهات المعنية في تحقيق أهدافهم.

اختيار المتأهلين

تم اختيار المتأهلين للنهائيات من بين أكثر من 16 ألف متقدم من 151 دولة، بعد نجاح كل منهم في المنافسات الوطنية، وخوضهم برنامج تدريب عالمي جمع أفضل 250 شركة مع المتخصصين والجهات الداعمة، وتم اختيار 100 شركة ناشئة للمنافسة النهائية.

تأسست كأس العالم لريادة الأعمال لأول مرة في عام 2019 من قبل مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك”، وشبكة ريادة الأعمال العالمية، حيث شارك فيها أكثر من 420 ألف رائد أعمال من 200 دولة، بإجمالي جوائز مالية للفائزين بلغت 4 ملايين دولار.

وقال سامي بن إبراهيم الحسيني محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة: “ريادة الأعمال تمثل حجر الزاوية في اقتصادنا، ونحن نعمل بفخر لتحقيق تأثير إيجابي في المملكة والعالم، من خلال تمكين الشركات ورواد الأعمال بالمستلزمات اللازمة لبناء مستقبل مزدهر.”

فرص واعدة

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال فرصة لجميع المشاريع من مختلف أنحاء العالم للمشاركة والتنافس على اللقب، كما تبرز الفرص الواعدة المتاحة في المملكة، مما يوفر فرصة قيمة للتدريب والتواصل مع رواد الأعمال، والوصول إلى المنصات الداعمة، بهدف تعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم في مجالات الأعمال.

تسعى المسابقة بشكل كبير لتوفير الدعم المعنوي أو العلمي من خلال التدريب اللازم، وتقديم كافة الموارد مثل المعلومات والموارد اللازمة، وتعزيز العلاقات بين رواد الأعمال الناشئين وخبراء الريادة والمستثمرين.

المصدر: الصحافة السعودية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.