الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في مدينة ميونيخ

Photo of author

By العربية الآن


إطلاق نار بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ

قتلت الشرطة الألمانية شاباً نمساوياً، يبلغ من العمر 18 عامًا، بعد أن رصدت شخصاً يبدو أنه يحمل سلاحاً نارياً بالقرب من القنصلية العامة الإسرائيلية ومركز يوثق جرائم النازية في ميونيخ، اليوم (الخميس)، وفقاً لوكالة الأنباء «رويترز».

تحقيقات حول الاعتداء المحتمل

صرحت السلطات الألمانية بأن الحادث في ميونيخ يُصنف كـ “اعتداء محتمل” على القنصلية الإسرائيلية. وأكدت الشرطة عبر منصة «إكس» عدم وجود أي بشائر أخرى تشير إلى مشتبه بهم إضافيين أو حوادث مشابهة في المدينة، التي تُعد عاصمة ولاية بافاريا. في حين أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية سلامة موظفيها وعدم إصابتهم في الحادث.

الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً
الشرطة تنتشر بعد إطلاق النار على مشتبه به بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ (رويترز)

تفاصيل الحادث

أوضحت وزارة الخارجية لـ«وكالة الأنباء الألمانية» أن القنصلية كانت تستضيف حفلاً لإحياء ذكرى ضحايا الهجوم الذي أودى بحياة 11 إسرائيليًا خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1972.

ردت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على الحادث، مشيرة إلى أن حماية المنشآت الإسرائيلية تعتبر أولوية قصوى بعد إطلاق النار. وصفت هذا الحادث بأنه “حادث خطير” وأعربت عن عدم رغبتها في التكهن بمزيد من التفاصيل بينما كانت تتواصل مع خدمات الطوارئ.

1725540257 391 الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً
شرطي يظهر بعد إطلاق نار بالقرب من مركز لتوثيق جرائم النازية في ميونيخ (أ.ف.ب)

استجابة الطوارئ والشرطة

تلقت التقارير معلومات تفيد بأن مسلحًا قد أطلق النار بالقرب من القنصلية. ووفقًا لهيئة البث الإسرائيلية، لم يسجل أي إصابات نتيجة الهجوم وتم التعامل مع المهاجم بشكل عاجل.

ظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر تبادلًا كثيفًا لإطلاق النار.

تاريخ الهجوم

وقع الحادث في الذكرى السنوية للهجوم الذي حدث عام 1972 خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ، حيث تم قتل 11 رياضيًا إسرائيليًا على يد مسلحين فلسطينيين. المركز الذي يوثق تاريخ الديكتاتورية النازية بين عامي 1933-1945، يقع بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في حي ماكسفورشتات في ميونيخ.

1725540257 82 الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً الشرطة الألمانية تقتل مواطناً نمساوياً
سيارات شرطة متوقفة في ميونيخ بالقرب من «مركز التوثيق النازي» والقنصلية الإسرائيلية (أ.ب)

في وقت سابق من اليوم، ذكرت الشرطة أنها بدأت عملية واسعة النطاق للتعامل مع الحادث وأنها طالبت المواطنين بتجنب المنطقة عبر منشور على «إكس». كما تم نشر طائرات هليكوبتر لمتابعة الوضع بشكل أفضل.

الشرطة تعمل على تأمين المكان بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ بعد إطلاق نار بالقرب من مركز لتوثيق جرائم النازية (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.