أوكرانيا تت appoint وزير خارجية جديد ونائبين لرئيس الوزراء ضمن تعديل وزاري

Photo of author

By العربية الآن


تعديل وزاري في أوكرانيا

أقرّ نواب البرلمان الأوكراني، اليوم (الخميس)، تعيين وزير خارجية جديد ونائبين لرئيس الوزراء، في إطار أكبر تعديل وزاري يجريه الرئيس فولوديمير زيلينسكي منذ بدء الغزو الروسي في فبراير (شباط) 2022.

تعيين أندري سيبها وزيراً للخارجية

سيشغل أندري سيبها (49 عاماً) منصب وزير الخارجية بعد أن عُين خلفاً لدميتري كوليبا، الذي يعد من الشخصيات البارزة في العلاقات الأوكرانية مع الغرب في السنوات الأخيرة. يُعتبر سيبها دبلوماسياً ذو خبرة طويلة، ولكنه غير معروف بشكل واسع في الساحة الدولية.

السياسة الخارجية تبقى تحت قيادة زيلينسكي

من غير المتوقع أن تُحدث القيادة الجديدة لوزارة الخارجية تغييرات كبيرة في السياسة الخارجية لأوكرانيا، حيث يتولى زيلينسكي ومكتبه المسؤولية الرئيسية منذ بداية الحرب مع روسيا.

دعوة لتجديد الطاقة في الحرب

وصف زيلينسكي الحاجة إلى “طاقة جديدة” كضرورة ملحة، مشيراً إلى أن هذا الخريف سيكون مرحلة حاسمة لأوكرانيا في سياق الحرب. من المتوقع أن يتوجه إلى الولايات المتحدة هذا الشهر لتقديم “خطة للنصر” للرئيس الأمريكي جو بايدن.

إعادة تعيين نائبتين لرئيس الوزراء

كما أعاد البرلمان تعيين أولها ستيفانيشينا (38 عاماً) كنائبة لرئيس الوزراء لشؤون التكامل الأوروبي، مع توسيع نطاق مسؤولياتها لتشمل الإشراف على وزارة العدل. بينما تم الموافقة على إعادة تعيين أوليكسي كوليبا، النائب السابق لمدير مكتب زيلينسكي، كنائب لرئيس الوزراء لشؤون إعادة الإعمار والمناطق والبنية التحتية.

أخبار متوقعة حول وزراء جدد

من المقرر أن يقوم البرلمان اليوم (الخميس) بتعيين وزراء جدداً في إطار هذا التعديل الوزاري.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

أندري سيبها (49 عاماً) يتولى حقيبة وزارة الخارجية خلفاً لدميتري كوليبا في أوكرانيا (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.