احتفالات القمر، أفلام القمر، وذكرى اكتمال القمر: 55 عاماً على هبوط أبولو 11

Photo of author

By العربية الآن

Moon fests, moon movie and even a full moon mark 55th anniversary of Apollo 11 landing "/>

احتفالات الذكرى الـ 55 لوصول الإنسان إلى القمر

كيب كانافيرال، فلوريدا (AP) — الفضاء يقدم للقمر الكامل احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 55 للهبوط الأول على القمر في نهاية هذا الأسبوع، بينما تتعدد الفعاليات تكريماً لنيل أرمسترونغ وباز ألدرين ورحلتهما الكبرى.

حفل في متحف الطيران والفضاء

باز ألدرين، 94 عامًا، آخر الناجين من طاقم رحلة أبولو 11، سيقود حفلًا في متحف الطيران والفضاء في سان دييغو ليلة السبت. وسيشاركه الطيار الفضائي تشارلي ديوك، الذي كان صوتًا في مركز التحكم خلال هبوط القمر في 20 يوليو عام 1969.

لم يستطع رئيس المتحف، جيم كيدريك، مقاومة إقامة احتفال بمناسبة “55 عامًا على يوم واحد من أكثر اللحظات التاريخية في تاريخ الولايات المتحدة والعالم.”

لا تستطيع الذهاب إلى سان دييغو أو كيب كانافيرال أو هيوستن؟ توجد العديد من الطرق الأخرى للاحتفال بهبوط القمر، بما في ذلك الفيلم الجديد “Fly Me to the Moon” الذي يحكي قصة خفيفة بمشاركة سكارليت جوهانسون.

استكشاف ابولو 11

يمكنك أيضاً استكشاف كل ما يتعلق بأبولو 11 عبر موقع خاص على الإنترنت من قبل المتحف الوطني للطيران والفضاء التابع لمؤسسة سميثسونيان.

إذا لم يكن هناك شيء آخر، يمكنك الاستمتاع بالقمر الكامل ليلة السبت وحتى صباح الأحد.

الأحداث المرتبطة بأبولو 11

إليك ملخص لبعض tributes أبولو 11:

‘النسر هبط’

يقام مهرجان قمري في مركز كينيدي للفضاء، الذي يبعد بضعة أميال عن المكان الذي انطلقت منه صاروخ ساتورن 5 مما أدى إلى انطلاق أرمسترونغ وألدرين ومايكل كولينز في 16 يوليو 1969. كما يشارك مركز جونسون للفضاء في هيوستن موطناً لمركز التحكم في المهمة. بعد أربعة أيام من مغادرتهم الأرض، استطاع أرمسترونغ وألدرين الهبوط في وحدتهم القمرية، النسر، على سطح البحر الهادئ في الساعة 4:17 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة مع بقاء القليل من الوقود. “هيوستن، قاعدة الهدوء هنا. النسر هبط،“ قال أرمسترونغ عبر الراديو من على بعد 240,000 ميل (386,000 كيلومتر). “لم يكن هناك لحظة وحدت البلاد مثلما هبط النسر، حيث شاهد كل كوكب الأرض من الأسفل،“ قال مدير ناسا بيل نيلسون يوم الجمعة في رسالة بمناسبة الذكرى.

‘خطوة صغيرة’

“إنها خطوة صغيرة واحدة

‘خراب رائع’

تبعه ألدرين بالخارج على القمر قائلاً “خراب رائع.” قضوا أكثر من ساعتين على السطح المغبر، قبل العودة إلى وحدتهم القمرية والإقلاع للاتصال بكولينز، قائد الوحدة الذي بقي في مدار القمر. تم ترميم بدلة أرمسترونغ الفضائية لرحلة القمر في الوقت المناسب للذكرى الخمسين في عام 2019. إنها معروضة في المتحف الوطني للطيران والفضاء في واشنطن، جنبًا إلى جنب مع كبسولة عودتهم. كما تُعد بدلات ألدرين وكولينز من مشروع أبولو 11 جزءًا من مجموعة سميثسونيان وتُخزن حاليًا. توفي كولينز في 2021، بعد أقل من عام على الذكرى الخمسين؛ توفي أرمسترونغ في 2012.

العودة إلى الأرض!

كبسولة التي تحمل أرمسترونغ وألدرين وكولينز – المعروفة باسم كولومبيا – هبطت في المحيط الهادئ في 24 يوليو 1969. تم استردادهم بواسطة حاملة الطائرات البحرية USS Hornet التي قامت بنفس العمل لأبولو 12 بعد أربعة أشهر. الآن تُعد الحاملة جزءًا من متحف في ألاميدا، كاليفورنيا، مع حفلة هبوط معلنة على متن السفينة يوم السبت. سيكون بعض من طاقم الإنقاذ الأصلي هناك. دخل رواد الفضاء من أبولو 11 في الحجر الصحي فورًا على متن هورن كونسون، ومعهم 48 رطلًا (22 كيلوجرامًا) من صخور وتربة القمر، وظلوا محظورين لأسابيع أثناء نقلهم إلى هيوستن. كان العلماء يخشون من أن الرواد قد أحضروا معهم جراثيم قمرية. تظل معظم الصخور محبوسة داخل مختبر محظور في مركز جونسون للفضاء في هيوستن. هبط برنامج أبولو 12 رواد فضاء على القمر من 1969 حتى 1972.

المستقبل: توأم أبولو

تخطط ناسا لإرسال أربعة رواد فضاء حول القمر العام المقبل كجزء من برنامج قمر جديد يسمى أرتميس، تيمناً بأخت أبولو التوأم في الأساطير اليونانية. من المقرر أن تصل صاروخ SLS لذلك الرحلة – إختصار لنظام الإطلاق الفضائي – إلى مركز كينيدي للفضاء الأسبوع المقبل. ستحضر بواسطة بارجة من منشأة ميشود لجمع الصواريخ في نيو أورلينز. هذه المرحلة الأساسية ستُزود بزوج من المعززات في كينيدي قبل الإقلاع في سبتمبر 2025 – في أقرب وقت – مع ثلاثة رواد فضاء أمريكيين وكندي واحد. لن يهبط أي منهم على القمر؛ سيتم ذلك في مهمة لاحقة مع طاقم آخر لا يقل عن 2026.

___

تحصل إدارة الصحة والعلوم في وكالة الأنباء Associated Press على الدعم من مجموعة الإعلام العلمي والتعليمية لمؤسسة هوارد هيوز الطبية. ويتحمل AP المسؤولية الكاملة عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.