ضحايا تفشي لحم دeli في متجر بوئرز هيد: حالة امرأة في 88 تستعرض المخاطر على الأكثر ضعفاً

Photo of author

By العربية الآن

88-year-old victim in Boar’s Head deli meat outbreak underscores risks for those most vulnerable "/>

مرض الليستيريا يدفع عائلة للجوء للقضاء

تحب سوزان فليمنغ، التي تعيش في هايريدج بولاية ميزوري، لحم الكبد المدخن، وكانت تستمتع بالنقانق التي يجلبها زوجها من متجر المواد الغذائية كل بضعة أسابيع. كان باتريك فليمنغ يحرص على شراء نوع براونشفايغر من علامة Boar’s Head، الذي تفضله، رغم أنه غالبًا ما يكون أغلى من العلامات التجارية الأخرى.

تحذيرات طبية وصراعات قانونية

لكن سوزان، البالغة من العمر 88 عامًا، تعيد التفكير في وجبتها الخفيفة المفضلة بعد أن أصيبت بمرض وقع ضمن تفشي قاتل لتسمم غذائي ناتج عن بكتيريا الليستيريا، والذي تم ربطه باسترجاع وطني لحوالي 7 ملايين رطل من لحم الديك الرومي والعجول من Boar’s Head.

قالت سوزان، المتقاعدة والكاتبة، إنها قضت تسعة أيام في المستشفى و11 يومًا في مركز إعادة التأهيل بسبب الإصابة الليستيرية التي أكدها الأطباء. ورفعت هي وزوجها دعوى قضائية ضد Boar’s Head وSchnuck Markets Inc.، التي باعت لحم الديك الرومي، وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة في 26 يوليو.

تفشي مرض الليستيريا وما يرافقه من وفيات

حتى أوائل أغسطس، أصيب 43 شخصًا وتم تسجيل ثلاث وفيات – واحدة في نيو جيرسي، واحدة في إلينوي، وواحدة في فيرجينيا.

قالت سوزان: “لم نرد أن يتضرر أحد آخر.”

الإجراءات القانونية المتزايدة ضد الشركة

تواجه Boar’s Head أيضًا دعوى جماعية تم تقديمها في الأول من أغسطس في محكمة فدرالية في نيويورك. حيث ادعت ريتا توريس من مقاطعة كوينز أن الشركة قامت بتسويق منتجاتها بشكل غير صحيح وبطريقة مضللة، وأنها لن تكون قد اشترت هذه المنتجات لو أن الشركة حذرت من أنها ملوثة بالليستيريا.

التأثيرات الصحية الخطيرة للإصابة بالليستيريا

اكتشف المسؤولون الصحيون في ماريلاند ونيويورك وجود الليستيريا في منتجات لحوم الكبد المدخنة من Boar’s Head غير المفتوحة، وأكدوا لاحقًا أنه نفس السلالة من البكتيريا التي تسببت بالأمراض. أصدرت الشركة استرجاعًا أوليًا في 25 يوليو، ثم وسعته في 30 يوليو ليشمل أكثر من 70 منتجًا مصنوعًا في مصنعها في جاررت، فيرجينيا.

تسلط حالة فليمنغ الضوء على شدة الإصابة بالليستيريا لدى الأفراد الضعفاء، وخاصة كبار السن والحوامل وأولئك الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي. تتراوح أعمار الضحايا في التفشي بين 32 إلى 94 عامًا، مع متوسط عمر يبلغ 74 عامًا، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

مخاطر الإصابة بالليستيريا في المجتمع

قالت باربرا كوالسكيك، مديرة معهد سلامة الغذاء والأمن الغذائي بجامعة جورج واشنطن: “إن البكتيريا يمكن أن تعبر من الأمعاء إلى الدم وتسبب أمراضًا غازية.” تصيب infections الليستيريا حوالي 1600 شخص سنويًا في الولايات المتحدة ويموت حوالي 260 شخصًا، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالعدوى بسبب الليستيريا بحوالي 10 مرات أكثر من باقي السكان.

أثر الأزمات الصحية على العائلة

رفعت آشلي سولبيرغ من ولاية مينيسوتا دعوى ضد Boar’s Head في 7 أغسطس مشيرةً إلى أنها “كادت أن تفقد طفلها.” أفادت بأنها كانت في الأسبوع 35 من الحمل عندما اشترت لحم الديك الرومي من Boar’s Head عندما كانت في فلوريدا. وعادت إلى مينيسوتا وازدادت مرضًا بشدة بسبب العدوى الليستيرية.

كيف يمكن الوقاية من المخاطر الصحية

يمكن أن تستغرق الأعراض الناتجة عن الإصابة بالليستيريا أيامًا أو أسابيع للظهور، مما يجعل من الصعب تحديد السبب. إن جميع حالات الإصابة بالليستيريا يجب الإبلاغ عنها. لذلك، بدأت السلطات الصحية في مقاطعة الاتصال بسوزان وطلبت منها ملء استبيان مفصل.

تأتي دعوة Boar’s Head للمستهلكين للتخلص من المنتجات المسترجعة أو إعادتها إلى المتجر للحصول على استرداد. وعليهم التأكد من أن العناصر الموجودة في المتجر لا تتضمن تلك المدرجة في قائمة الاسترجاع.

يمكن أن يؤدي تسخين لحم الديك الرومي إلى درجة غليان تبلغ حوالي 165 درجة فهرنهايت إلى قتل البكتيريا.

لكن إذا كانت هناك أي شكوك، “يرجى التخلص منه”، كما أوصت كوالسكيك. “هل يستحق الأمر الحفاظ على بعض الدولارات لتجنب مرض خطير؟”

___

يحصل قسم الصحة والعلوم في وكالة الأنباء على دعم من مجموعة هوارد هيوز الطبية في مجال العلوم ووسائل الإعلام التعليمية. الوكالة هي المسؤولة وحدها عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.