توأمة دمشق وطهران: آفاق جديدة لمشاريع مترو وإعادة تدوير النفايات

Photo of author

By العربية الآن


توقيع اتفاق توأمة بين دمشق وطهران

تم توقيع اتفاق توأمة بين محافظة دمشق وبلدية طهران يوم الخميس، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات متعددة تشمل الخدمات والاقتصاد والاجتماع والسياحة.

تعزيز التعاون في المجالات الحيوية

وفي تصريح لمحافظ دمشق، محمد طارق كريشاتي، أكد على أهمية تعزيز التعاون بين المحافظتين من خلال خطط منهجية مدروسة تسمح بالتقييم والرصد والتنفيذ. وأشار إلى جاهزية المحافظة للتعاون مع بلدية طهران في مجالات عدة، تشمل تحسين مستوى الخدمات وتنفيذ مشاريع استراتيجية كمترو الأنفاق وإدارة النفايات.

774178 مشاريع مترو مشاريع مترو
محافظ طهران مع محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي

استثمار الموارد البشرية والمالية

كما أوضح كريشاتي ضرورة العمل مع طهران لاستغلال الطاقات والمقدرات المتاحة لتلبية احتياجات المواطنين الحالية والمستقبلية، مع تسليط الضوء على مكانة دمشق التاريخية والثقافية.

توجهات بلدية طهران

بدوره، أكد رئيس بلدية طهران، علي رضا زاكاني، على أهمية توقيع الاتفاق لتوسيع مجالات التعاون، خاصة في النقل وإدارة الخدمات العامة. وأشار إلى المشاريع المنفذة في طهران، بما في ذلك تطوير النقل العام وتحويل حافلات النقل للعمل بالطاقة الكهربائية.

774154 مشاريع مترو مشاريع مترو
العاصمة السورية دمشق

الاهتمام بإدارة النفايات وخطط النقل

وأشار مدير النفايات الصلبة في محافظة دمشق، عماد علي، إلى أن دمشق تقدر كمية النفايات التي يتم تجميعها يومياً بنحو 3000 طن مع وجود حاجة لإقامة مشاريع بيئية. وفيما يخص النقل، ذكر معمر الدكاك، مدير الدراسات الفنية، أهمية تنفيذ مترو أنفاق يتكون من 16 محطة بطول 17 كيلومتراً لتخفيف الازدحام المروري.

مشاريع مستقبلية وخطط استثمارية

تمت الإشارة أيضاً إلى خطط إنشاء مواقف للسيارات تحت الحدائق العامة واستثمار بعض المواقع في دمشق لأغراض سياحية وإدارية والتجارية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.