ساو باولو تعزز الأمن لمباراة NFL الأولى في البرازيل وسط مخاوف اللاعبين من الجريمة

Photo of author

By العربية الآن

ساو باولو (أ ب) – أعلن حكومة ولاية ساو باولو أنها ستنشر مئات من رجال الشرطة وستوفر مرافقة لفرق الألعاب خلال مباراة دوري كرة القدم الأمريكية (NFL) بين فريق فيلادلفيا إيغلز وجرين باي باكرز يوم الجمعة المقبل، بعد أن أبدى بعض اللاعبين مخاوفهم من اللعب في البرازيل.

تنسيق مع السلطات الأمريكية

ستُنسق عمليات الأمن المرتبطة بالمباراة في ملعب نيوكيمكا مع السلطات الأمريكية، وفقًا لما ذكرته الهيئة العامة للأمن في الولاية في بيان لها يوم الأربعاء. تُعتبر معدلات العنف وجرائم السلاح في البرازيل من بين الأعلى في أمريكا اللاتينية، كما تواجه مدينة ساو باولو موجة من سرقات الهواتف المحمولة.

نشر الشرطة لحماية المباراة

سيتم نشر مئات من رجال الشرطة العسكرية والمدنية خلال المباراة، التي تعد أول مباراة دوري للبول الأمريكية تُلعب في البلاد. وسيتم استخدام الشرطة العسكرية لمرافقة الحافلات الخاصة بالفرق إلى فنادقهم ومراكز التدريب والملعب.

قالت الهيئة العامة للأمن: “ستكون الشرطة في حالة تأهب خلال الأسبوع لتأمين سلامة الجمهور في هذه المباراة التاريخية، مع وجود رجالشرطة في الشوارع والطرقات المحيطة بالملعب، وفي وسائل النقل العامة وفي الفنادق والمناطق السياحية في المدينة.”

المخاوف الأمنية من اللاعبين

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال داريوس سلاي، لاعب الدفاع في فريق إيغلز، في بودكاست إنه لا يرغب في الذهاب إلى البرازيل بسبب معدل الجريمة في البلاد. بينما أشار اللاعب إي جاي براون، وهو لاعب استقبال في نفس الفريق، أنه من المحتمل أن يبقى في غرفة الفندق طوال فترة وجوده في ساو باولو. وقد أعرب لاعبين آخرين عن مخاوف مشابهة.

حادث إطلاق النار في سان فرانسيسكو

يوم السبت، تعرض الوافد الجديد في فريق سان فرانسيسكو 49ers، ريكي بيرسال، لإطلاق النار في صدره خلال محاولة سرقة في وسط سان فرانسيسكو.

تدابير أمنية إضافية

أعلنت حكومة ولاية ساو باولو أنها ستقوم أيضًا بإرسال كلاب مدربة إلى الملعب قبل المباراة للكشف عن أي أجهزة متفجرة محتملة قد تعرض الجماهير أو اللاعبين للخطر. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام طائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة.

ستكون هناك نقطة شرطة داخل الملعب لدعم النساء اللواتي يعانين من العنف.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.