اجتماع مجموعة الاتصال لدعم أوكرانيا اليوم في ألمانيا

Photo of author

By العربية الآن


يجتمع عدد من وزراء الدفاع والمسؤولين العسكريين الرفيعين صباح اليوم (الجمعة) في قاعدة رامشتاين الجوية الأميركية بولاية راينلاند – بفالتس الألمانية؛ لمناقشة تقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا في خضم الحرب المستمرة ضد روسيا.

ودعا وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أعضاء “مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا”، لعقد الاجتماع في أكبر قاعدة جوية أميركية خارج الولايات المتحدة. ووفقاً لمجلة “دير شبيغل” الألمانية، سيشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في هذا الاجتماع أيضاً.

من المتوقع أن تتناول المناقشات سبل تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا، كما أشارت وكالة الأنباء الألمانية.

تشمل مجموعة الاتصال حوالي 50 دولة، بما في ذلك ألمانيا. وكما كان الحال في الاجتماعات السابقة في قاعدة رامشتاين، تم دعوة دول غير أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لحضور الاجتماع. ويعتبر هذا الاجتماع هو الرابع والعشرون لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا، حيث تم عقد معظمها عبر الفيديو.

تشن روسيا حرباً ضد أوكرانيا منذ 24 فبراير (شباط) 2022، ويدعم الغرب كييف من خلال إرسال شحنات ضخمة من الأسلحة ومساعدات أخرى.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

صورة عامة من اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في قاعدة رامشتاين الجوية الأميركية بألمانيا 21 أبريل 2023 (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.