سياح ينزلون بالمروحية من منتجع جبلي سويسري بعد انقطاع الوصول بسبب انزلاق طيني

Photo of author

By العربية الآن

إنقاذ السياح العالقين في سويسرا

جنيف (أسوشييتد برس) – قامت فرق الإنقاذ بواسطة المروحيات بنقل عدد كبير من السياح الذين علقوا في أحد أشهر منتجعات الجبال السويسرية يوم الجمعة، بعد أن أدت Landslide في اليوم السابق إلى قطع الوصول بالطرق حتى الأسبوع المقبل.

عمليات الإنقاذ في منتجع ساس في

قادت فرق من خدمة إنقاذ وهليكوبتر Air Zermatt العملية، حيث أفادت وسائل الإعلام السويسرية بأن العدد التقريبي للسياح وصل إلى حوالي 2200 سائح – معظمهم من السويسريين – الذين علقوا في منتجع ساس في الواقع بالمنطقة الجنوبية من فاليه.

الأضرار الناتجة عن الأمطار الغزيرة

وذكرت السلطات في فاليه أن أمطاراً غزيرة هطلت من ليلة الأربعاء إلى الخميس، مما تسبب في فيضان عدة أنهار في وادي ساس، بين مدينتي ستالدين وساس-بالن. وأشارت إلى أن الطريق من المحتمل أن يظل مغلقًا حتى أوائل الأسبوع المقبل.

التقارير الصحفية

قامت قناة Canal 9 المحلية يوم الخميس بعرض مقاطع فيديو تظهر تدفق المياه الطينية والصخور عبر الطريق. وفي يوم الجمعة، عرضت هيئة البث العامة RTS صورًا لطابور طويل من الأشخاص، بعضهم يرتدي ملابس التنزه، في انتظار الرحلات للخروج.

تجارب السياح العالقين

تحدث السياح البريطانيون والبلجيكيون عن مشكلاتهم للقناة، بينما أظهرت التقارير بعض العالقين وهم يستغلون الوضع بشكل جيد عن طريق شرب البيرة في مطعم.

قال متحدث باسم Air Zermatt إنه لم يكن قادرًا على تقدير عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في عملية بعد الظهر التي تمت قبل حلول الظلام.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.