ارتفاع أسعار القهوة وتراجع المخزونات.. ما العوامل وراء ذلك؟

Photo of author

By العربية الآن



أسعار القهوة في ارتفاع ومخزونات تتراجع.. ما الأسباب؟

طريقة صنع القهوة سريعة التحضير من حبوب البن المحمص
أسعار قهوة أرابيكا وروبوستا ترتفع وسط مخاوف من نقص الإمدادات العالمية (شترستوك)

شهدت أسعار القهوة في الآونة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً، حيث أعرب التجار عن قلقهم تجاه تراجع المخزونات واستمرار الجفاف في البرازيل، التي تُعد أكبر منتج للقهوة في العالم، وفقاً لتقرير بلومبيرغ.

تسجل أسعار كل من قهوة أرابيكا وروبوستا ارتفاعاً وسط مخاوف من نقص الإمدادات العالمية.

أبرز المستجدات

  • سجلت أسعار الروبوستا ارتفاعاً بنسبة 3.2% لتصل إلى 4861 دولاراً للطن.
  • انخفض مخزون أرابيكا بأكثر من 34 ألف كيس في المستودعات المعتمدة في نيويورك خلال هذا الأسبوع، في حين انخفضت مخزونات الروبوستا أيضاً.
  • تواصل الظروف الجوية الجافة في البرازيل التأثير على المحاصيل المستقبلية، مع توقع بقاء درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي حتى منتصف سبتمبر/أيلول الحالي.

أرجعت شركة “ليست + بيسلر”، المتداول الرائد في القهوة الأوروبية، هذه التطورات إلى انخفاض المستويات المعتمدة تاريخياً في سوقي نيويورك ولندن، بالإضافة إلى الظروف الجوية السلبية في البرازيل، وانخفاض التوقعات الإنتاجية في فيتنام.

البرازيل أكبر دولة منتجة ومصدّرة للقهوة بالعالم

حذرت دايان فيغويريدو، أخصائية الأرصاد الجوية لبلومبيرغ، من أن الحرارة والجفاف يزيدان الضغط على المحاصيل في البرازيل، مما قد يؤثر على الإنتاج العام المقبل.

على الرغم من تحسن الظروف الجوية في فيتنام -المصدر الأول عالمياً لحبوب قهوة الروبوستا- إلا أن القلق لا يزال قائماً بشأن انخفاض الإنتاج بعد تأثير الجفاف في وقت سابق من السنة.

بينما يستمر تراجع المخزونات العالمية، يراقب التجار بحذر الظروف الجوية في البرازيل وتوقعات الإنتاج في فيتنام، حيث من المحتمل أن تؤثر هذه العوامل على أسعار القهوة خلال الأشهر القادمة.

المصدر : بلومبيرغ



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.