أكبر نقابة عمالية في ألمانيا تستعرض جميع الخيارات في مواجهة أزمة شركة فولكسفاغن

Photo of author

By العربية الآن



أكبر اتحاد عمالي في ألمانيا يدرس جميع الخيارات في أزمة فولكسفاغن

WOLFSBURG, GERMANY - MAY 19: The Volkswagen logo stands outside the main administrative building of the Volkswagen brand at the Volkswagen car factory on May 19, 2017 in Wolfsburg, Germany. A state prosecutor in Stuttgart is reportedly investigating Volkswagen CEO Matthias Mueller over possible financial markets manipulation in connection with the Volkswagen diesel emissions scandal. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
فولكسفاغن تبحث في إغلاق مصانعها في ألمانيا وإنهاء برنامج الأمان الوظيفي في 6 مصانع (غيتي)

أكد أكبر اتحاد عمالي في ألمانيا أنه سيدرس جميع الخيارات المتاحة، بما في ذلك إمكانية تطبيق أسبوع عمل يتكون من 4 أيام، بعد إعلان إدارة شركة فولكسفاغن عن تفكيرها في إغلاق مصانع لها في ألمانيا للمرة الأولى منذ تأسيسها، وإلغاء برنامج الأمان الوظيفي الذي استمر لعقود.

وأفادت فولكسفاغن، التي تعد من أبرز شركات صناعة السيارات عالمياً، يوم الاثنين أنها تعتزم اتخاذ خطوة غير مسبوقة تشمل إغلاق 6 مصانع في ألمانيا وإنهاء برنامج الأمن الوظيفي كجزء من خطة لتقليل التكاليف بمقدار 10 مليارات يورو (11 مليار دولار).

تحديات تواجه فولكسفاغن

أشارت كريستيان بينر، رئيسة نقابة إيه.جيه.ميتال، إلى أن تطبيق أسبوع عمل مدته 4 أيام يعد من الخيارات الممكنة، موضحة أن “لا فكرة ستبقى دون دراسة”.

تواجه فولكسفاغن تحديات عدة، بما في ذلك تراجع الطلب على السيارات الكهربائية، وزيادة المنافسة من الشركات الصينية، إضافة إلى هيكل حوكمة معقد يُعتقد أنه يؤثر سلباً على سرعة اتخاذ القرارات في أوقات الأزمات.

آفاق التفاوض والإضرابات

ستبدأ المفاوضات في منتصف أو أواخر أكتوبر/تشرين الأول، مع احتمال صدور إعلانات عن إضرابات اعتبارًا من نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.